الجمعة 20-07-2018 04:07:11 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

طهران: بريطانيا ستحول 400 مليون جنيه استرليني كديون مستحقة لإيران

السبت 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 صباحاً / 26 سبتمبرنت: متابعات
عدد القراءات (3965)

قال سفير إيران لدى بريطانيا، حميد بعيدي نجاد، إن لندن ستحول قريبا دينها الذي يفوق 400 مليون جنيه استرليني لإيران، وإن الأمر لا صلة له بالموظفة البريطانية الإيرانية السجينة بإيران.

وكتب السفير حميد بعيدي نجاد في قناته على تليغرام "دين كبير مستحق على المملكة المتحدة لطهران سيحول إلى البنك المركزي الإيراني خلال الأيام المقبلة. السداد.. لا علاقة له بقضية نازانين زاغاري-راتكليف".

وبذلك نفت طهران ما نشرته في هذا الشأن صحيفة "تلغراف" البريطانية، التي ذكرت أن بريطانيا تعكف على خطة لسداد دين لطهران يرجع إلى الثورة الإيرانية في عام 1979، في إطار مساع لتأمين الإفراج عن زاغاري-راتكليف، مديرة مشروع لدى "مؤسسة تومسون رويترز"، وهي مؤسسة خيرية مستقلة عن وكالة "رويترز" للأنباء.

وفي اليوم ذاته، نفى متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وجود صلة بين سداد الدين لإيران وقضية الموظفة السجينة.

واحتجزت زاغاري-راتكليف، موظفة الأعمال الخيرية البريطانية الإيرانية، في أبريل/نيسان 2016 في طهران، وحكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات بعد إدانتها بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية. وتنفي زاغاري- راتكليف هذه الاتهامات.

 

المصدر: رويترز

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
214 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل