الجمعة 20-07-2018 04:00:38 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

اليونيسف: 11 مليون طفل في اليمن بحاجة للمساعدة

الأحد 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (8844)

أكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "اليونيسف"، غيرت كابيلياري، أن ملايين الأطفال اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية، وأن الإمدادات التي وصلت غير كافية.

وقال كابيلياري في مؤتمر صحفي عُقد في عمان: "نحن اليوم بحاجة إلى مزيد من المساعدات الإنسانية، وإمدادات الأمس غير كافية". مضيفا أن "هناك أكثر من 11 مليون طفل يمني اليوم بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، وهذا الأمر يتعلق تقريبا بكل صبي وفتاة يمنية".

وتابع المسؤول الأممي: "نحن نرحب بإعادة فتح مطار صنعاء أمس السبت، وفتح المطار سمح لنا بإرسال أول قافلة إنسانية تحمل 1.9 مليون جرعة لقاح".

وأكد المسؤول، أن "هناك حاجة كبيرة لتطعيم 600 ألف طفل في جميع أنحاء اليمن، مرة أخرى باللقاحات المضادة للدفتريا والتهاب السحايا والسعال الديكي والالتهاب الرئوي والسل".

 وأشار كابيلياري، إلى أن "سفنا تابعة لليونيسف في طريقها إلى ميناء الحديدة، تحمل أغذية، ومساعدات للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وأقراص الكلوريدين من أجل ضمان مياه شرب معقمة، وإمدادات طبية لدعم الوقاية والعلاج من الإسهال الحاد والكوليرا".

ودعا المسؤول الأممي جميع الأطراف المسؤولين عن سوء الوضع في اليمن، إلى تحمل مسؤوليتهم الآن، وقال بهذا الصدد: "يجب عليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم الآن وليس غدا".

* وكالات

* الصورة من الأرشيف

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
209 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل