الجمعة 20-07-2018 04:01:48 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

كوريا الشمالية: كامل الأراضي الأمريكية تحت مرمى صواريخنا

الأربعاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 11 صباحاً / 26 سبتمبرنت" متابعات
عدد القراءات (7290)

رجح وزير دفاع اليابان أتسونوري أونوديرا أن يكون الصاروخ العابر للقارات الذي أطلقته كوريا الشمالية متعدد المراحل، فيما أكدت بيونغ يانغ أن أراضي أمريكا بالكامل في مرمى صواريخها.

 مسؤول الدفاع الياباني قال خلال اجتماع للجنة الميزانية بمجلس الشيوخ اليوم :"نحن سنواصل تحليل المعلومات، آخذين بعين الاعتبار احتمال أن يكون الصاروخ متعدد المراحل".

هذا القول جاء ردا على استفسار من أحد نواب المعارضة جاء فيه أن أنباء تواترت في الدقائق الأولى بعد إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي تحدثت عن احتمال أن تكون أطلقت 3 صواريخ، وبالتالي فمن المحتمل أن تلك الصواريخ أخذت على اعتبار أنها مراحل لصاروخ واحد.

وكانت بيونغ يانغ أجرت فجر الأربعاء، بحسب التوقيت المحلي، تجربة صاروخية، قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخ الذي أطلق قطع نحو 1000 كيلو متر، وسقط على بعد 250 كيلو مترا من محافظة أوموري الشمالية، داخل المنطقة الاقتصادية اليابانية ، وتجاوز أقصى ارتفاع له 4000 كيلو متر، مرجحة أنه ينتمي إلى فئة الصواريخ العابرة للقارات.

من جهة أخرى، نقلت وكالة أنباء تاس عن الخبير في المعهد الياباني للهندسة المستقبلية يو كويزومي ترجيحه أن تكون كوريا الشمالية قد أطلقت نسخة معدلة عن الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسيون – 14"، أو صاروخا من طراز جديد، لافتا إلى أنه في هذه الحالة فقد يكون بإمكانه الوصول إلى نيويورك أو واشنطن.

وشدد الخبير الياباني على أنه لا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن هذه التجربة الصاروخية، ولا توجد حتى صورة لعملية إطلاق الصاروخ، مضيفا أنه من السابق لأوانه الجزم بأن بيونغ يانغ استكملت تطوير صواريخها العابرة للقارات.

 بالمقابل، أكدت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة ناجحة على صاروخ باليستي جديد من طراز "هواسيون – 15"، قادر على إصابة الأهداف على كامل أراضي الولايات المتحدة.

وقال التلفزيون الكوري الشمالي بهذا الصدد :"الصاروخ هواسيون – 15 يعد صاروخا قويا عابرا للقارات، ويمكن تزويده برأس نووي من النوعية الجديدة، وتوجيه ضربات في كامل أراضي الولايات المتحدة".

 

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
209 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل