الجمعة 20-07-2018 03:59:05 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

أمريكا وكوريا الجنوبية تطلقان أكبر مناورات جوية مشتركة

الإثنين 04 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (7290)

تنطلق اليوم الاثنين مناورات مشتركة أمريكية كورية، بمشاركة 12 ألف عسكري، ونحو 230 طائرة حربية أمريكية، بعد أيام على إطلاق كوريا الشمالية أحدث صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.
وأفادت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، بأن 12 طائرة شبح أمريكية من طرازي "إف 22 وإف 35" وصلت البلاد للمشاركة في مناورات عسكرية ضخمة مع القوات الكورية الجنوبية.
وتعتزم الدولتان الحليفتان البدء بمناورات "فيغيلانت أيس 18" يوم الاثنين، ولمدة 5 أيام، وهو ما من شأنه استعراض قوتهما الجوية المشتركة ضد كوريا الشمالية.
وذكر سلاح الجو السابع في كوريا، في بيان نشرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أن "هذه المناورات القتالية الجوية حقيقية تستهدف تعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات الأمريكية وقوات جمهورية كوريا وزيادة الفعالية القتالية لكلا البلدين".
وقال مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية إن الولايات المتحدة تخطط لإرسال ست طائرات مقاتلة شبح من طراز إف - 22 رابتور للمشاركة في المناورات التي يعتقد أنها تهدف لممارسة أقصى الضغوط العسكرية الملموسة على كوريا الشمالية. ومن المحتمل أن تنضم ثلاث أو أربع طائرات من طراز إف-35 أيه أيضا.
وسيركز الجانبان على محاكاة ضربات جوية دقيقة لأهداف افتراضية نووية وصاروخية وقاذفات متحركة لصواريخ كوريا الشمالية.
ووصفت كوريا الشمالية مرارا التدريبات المشتركة المنتظمة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنها "بروفة للغزو".
ونددت كوريا الشمالية بعبارات شديدة اللهجة بنية الجيش الأمريكي والقوات الكورية الجنوبية إطلاق مناورات عسكرية مشتركة يوم الاثنين، ووصفت الولايات المتحدة بـ"الشيطان النووي".
وأوضحت أن المناورات المشتركة ستحاكي استهداف مواقع صاروخية ونووية في كوريا الشمالية.
وصرح مستشار الأمن القومي الأمريكي، إتش آر ماكماستر، الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول، أن الولايات المتحدة "في سباق" للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية، وذلك نظرا لتزايد احتمالات الحرب يوما بعد يوم.

المصدر: نوفوستي

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
209 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل