الجمعة 20-07-2018 04:00:16 ص : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

تركيا/ الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل كارثة

الإثنين 04 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت /
عدد القراءات (6310)

قال بكر بوزداج نائب رئيس الوزراء التركي يوم الاثنين إن اعترافا أمريكيا رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل‭‭ ‬‬سيتسبب في حدوث كارثة ويقود إلى صراع جديد في الشرق الأوسط.


وقال بوزداج وهو المتحدث باسم الحكومة للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن وضع القدس محدد في اتفاقات دولية والحفاظ عليه ضروري للسلام في المنطقة.

وأضاف ”وضع القدس والحرم القدسي الشريف محدد في اتفاقات دولية. ومن المهم الحفاظ على وضع القدس من أجل حماية السلام في المنطقة“.

وقال ”إذا اتُخذت خطوة أخرى واستمرت فستكون كارثة كبرى“.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب عام 1967. وضمتها بعد ذلك معلنة المدينة بأسرها عاصمة لها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. ويريد الفلسطينيون القدس عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وقال مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته يوم الأحد إن ترامب لم يتخذ قراره بعد بشأن الاعتراف الرسمي بالقدس عاصمة لإسرائيل وهي خطوة تمثل انحرافا عن السياسة الأمريكية المطبقة منذ عشرات السنين.

وأكد الرؤساء الأمريكيون السابقون على أن وضع القدس، التي تضم مواقع يقدسها اليهود والمسلمون والمسيحيون، يجب أن يحدد في إطار مفاوضات.

وقالت مصادر من مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه أجرى اتصالا هاتفيا يوم السبت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحثا خلاله وضع القدس.

وأضافت المصادر أن إردوغان أبلغ عباس بأن الإبقاء على وضع القدس مهم لجميع الدول الإسلامية وأضاف أن القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة يجب أن تطبق على هذا الأمر.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم السبت إن أي خطوة من جانب الولايات المتحدة للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ستؤجج التطرف والعنف.

وقال مصدر أردني بارز يوم الأحد إن عمان بدأت مشاورات لعقد اجتماع استثنائي لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قبل إعلان ترامب المتوقع هذا الأسبوع.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
209 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل