الثلاثاء 21-08-2018 09:15:34 ص : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

تمطر فضلات بشرية" في نيودلهي.. والسلطات تفتح تحقيقا

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2306)

قال سكان في العاصمة الهندية نيودلهي، ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد مومباي، إنهم شعروا بتساقط فضلات من السماء مثل المطر، في وقت فتحت المحكمة الوطنية الخضراء تحقيقا في الحادث.

وطلبت المحكمة يوم الجمعة الماضي، من لجنة خاصة تضم ممثلين عن المديرية العامة للطيران المدني، ومعهد بحوث الطيور ومجلس السيطرة على التلوث، جمع عينات من المطر الذي تساقط على المناطق القريبة من مطار دلهي.

وتحقق اللجنة في ما إذا كان المطر المحمل بفضلات يعود إلى طيور مهاجرة أو فضلات بشرية، وفق ما ذكرت صحيفة "إنديا تايمز" في الثاني من ديسمبر الجاري.

وكانت المحكمة قد أقرت العام الماضي غرامة قيمتها 50 ألف روبية (حوالي 800 دولار أميركي) على أي شركة طيران تقوم إحدى طائراتها بإفراغ مراحيضها في الهواء قبيل الهبوط على الأرض.

وقال أعضاء في لجنة التحقيق إن العينات أرسلت السبت للاختبار، لمعرفة ما إذا كانت تعود لبشر أم الطيور. وقال سواتانتر كومار، رئيس اللجنة، إن هذه التقارير ستقدم في جلسة استماع في 5 ديسمبر.

وطلبت اللجنة من المديرية العامة للطيران المدني مراقبة هبوط الطائرات في المطار، لضمان عدم إفراغ خزانات المراحيض أثناء الهبوط، وعدم إلقاء النفايات في المناطق السكنية أو في أي مكان آخر قبل الهبوط.

ويتم إنشاء المراحيض على متن الطائرات لتخزين النفايات البشرية أثناء الرحلات، ويتم التخلص من محتوياتها من قبل طواقم فنية على الأرض بمجرد هبوط الطائرة.

لكن خبراء في الطيران يقولون إن التسريب قد يحدث في بعض المراحيض خلال تحليق الطائرة في الجو، وأن حالات مماثلة حدثت بالفعل، وتحديدا في الهند.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا
السيد:تحول الساحل الغربي إلى ميدان إخفاق وهزائم للأعداء وللتنكيل بهم
السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي يوجه نداءللأحرار والأوفياء بالنفير للجبهات وفي مقدمتها الساحل الغربي
نجران: مصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بتفجير عبوات ناسفة خلف خطوطهم الأمامية في موقع الطلعة

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
269 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل
عاجل :
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا