الإثنين 16-07-2018 08:03:41 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

اكتشاف جديد يحيي الأمل بوجود حياة خارج الأرض

الجمعة 15 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (937)


اكتشف علماء من أستراليا ونيوزيلندا نوعين جديدين من البكتيريا كان يعتقد سابقا أنها لا يمكن أن تعيش على الأرض.
ونشرت صحيفة "Daily Mail"، معلومات عن الاكتشاف العلمي الجديد الذي يؤكد فيه الباحثون أن هذه البكتيريا "WPS-2 وAD3" تستطيع البقاء حية، وتقوم بعمليات تمثيل غذائي تحتاج فيها الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون.
ويقول الباحثون: "نعتقد أن غازات الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون الموجودة في الغلاف الجوي توفر مصادر الطاقة لهذه الكائنات، ويمكن لهذه المصادر في الغلاف الجوي أن تكون البديل الأساسي لعمل المنظومة البيئية، مدعومة بمصادر طاقة شمسية أو جيولوجية".
وكان العلماء قد عثروا على هذين النوعين من البكتيريا "WPS-2 وAD3" تحت القشرة السطحية في اثنتين من الصحارى القطبية تقعان في الشرق من القطب الجنوبي، حيث تم الكشف عن آثار العديد من الكائنات الحية الدقيقة في تلك المناطق، استطاع الأخصائيون استعادة جينات 23 منها، بما في ذلك بكتيريا "WPS-2 وAD3".
ويؤكد اكتشاف العلماء هذا على إمكانية وجود كائنات حية حتى في أحلك ظروف الحياة قسوة، بما في ذلك إمكانية وجود حياة خارج نطاق الكرة الأرضية.

المصدر: لينتا رو

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
342 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل