السبت 21-07-2018 02:59:02 ص : 8 - ذو القعدة - 1439 هـ

ماذا تأكل لخفض الكولسترول بسرعة؟

الإثنين 25 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (829)

إذا استطعت خفض نسبة الكولسترول في الجسم بمعدل 5 بالمائة تقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل يبلغ 10 بالمائة، يساعد الإقلاع عن التدخين وممارسة النشاط الرياضي والمشي يومياً على خفض الكولسترول. ويلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في تحقيق الهدف. تناول هذه الأطعمة لتستطيع خفض الكولسترول الضار بسرعة:

الألياف. تمتزج الألياف مع الكولسترول وتقوم بإخراجه من الجهاز الهضمي قبل أن يصل إلى الدم. لذا، احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفراولة (الفريز) والعنب، والبرتقال، واليوسفي، والكمثرى، وحبوب الشوفان، والحبوب الكاملة والبقول.

وتوجد مكملات غذائية من الألياف أثبتت فاعلية في خفض الكولسترول بسرعة.

المكسرات والزيوت. تحتوي المكسرات وزيت الزيتون والكانولا على الكولسترول الجيد الذي يساعد على طرد الكولسترول الضار من الجسم. تحث التوصيات على تناول 30 غراماً من المكسرات يومياً لخفض الكولسترول.

الأسماك والثوم. توفر الأسماك الدهنية كمية كبيرة من الكولسترول الجيد الذي يطرد الكولسترول الضار. السلمون والتونة والمكاريل والسردين من أشهر الأسماك الدهنية. ويحتوي الثوم على مضادات للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار، علماً بأن الكولسترول المؤكسد فقط هو الذي يسبب تلف الشرايين وعضلة القلب.

ضبط النظام الغذائي. إذا كان الكولسترول لديك مرتفعاً تناول بياض البيض فقط وقليلاً جداً من الصفار، واحرص على أكل صدر الدجاج والديك الرومي والأسماك بدلاً من اللحوم الحمراء.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تعز: تطهير عدد من المواقع في وادي الرونة بـالوازعية بعملية عسكرية ومقتل وجرح عددمن المرتزقة
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات لأفراد وآليات الغزاة والمنافقين في التحيتا بـالساحل الغربي
نجران: مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات العدو خلف جبال عليب وفي موقع الشبكة و قبالة منفذ الخضراء
البيضاء : مصرع وجرح العديد من المرتزقةبعملية هجومية على مواقعهم في خدار العرجا بـقانية
مصرع 3 من مرتزقة الجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران والمدفعيةتدك تجمعاتهم
صعدة:إصابة امرأتين ورجل بغارة لطيران العدوان على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
419 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل