الأربعاء 22-08-2018 08:50:03 ص : 10 - ذو الحجة - 1439 هـ

العثور على مقبرتين جماعيتين في ريف الرقة بسوريا

السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2011)

اكتشفت القوات السورية، اليوم السبت، مقبرتان جماعيتان في ريف الرقة الغربي تضمان جثامين عشرات الشهداء من مدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم "داعش" التكفيري على إعدامهم خلال فترة سيطرته على المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن أحد القادة الميدانيين قوله إنه “بعد استعادة السيطرة على ريف الرقة الغربي وطرد مسلحي “داعش” منه بفضل بطولات وتضحيات الجيش السوري وعودة الأهالي إلى قراهم ومناطقهم وردت معلومات من الأهالي تفيد عن وجود مقبرتين جماعيتين بالقرب من بلدة الواوي الواقعة على مسافة 25 كم إلى الجنوب الشرقي من ناحية دبسي عفنان”.

وأضاف القائد الميداني أنه وبدلالة الأهالي “تم التوجه إلى مكان المقبرتين وبالبحث المبدئي تم العثور على الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي باشرت باستخراجها”.

وأشار مدير ناحية دبسي عفنان إلى أن “العمل متواصل لحين استخراج جثامين جميع الشهداء واتباع الإجراءات القانونية في توثيقهم ومحاولة التعرف على أسمائهم وتسليم الجثامين إلى ذويهم أصولا” بينما بين أحد عمال الدفاع المدني أنهم “مستمرون في استخراج الجثامين وقد تستغرق العملية عدة أيام نظرا للمساحة الواسعة لكلا المقبرتين”.

وكان تنظيم "داعش" التكفيري ارتكب خلال سيطرته على عدد من المناطق أبشع المجازر بحق العسكريين والمدنيين من سكان هذه المناطق وعمد إلى إخفاء جثامينهم ضمن مقابر جماعية.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الجيش واللجان يسيطرون على عدد من المواقع في منطقة فضحة بجبهة ناطع في محافظة البيضاء
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي بجيزان
القوة الصاروخية تطلق صاروخ باليستي قصير المدى على مقر عمليات قوى الغزو بالساحل الغربي
الجوف: تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة بهجوم على مواقع شمال غرب معسكر السلان في المصلوب
جيزان:كسرزحف للمرتزقة شرق جبل الدود وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم سودانيون وإسقاط طائرتي تجسس واغتنام كمية من الأسلحة
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا

غارات للعدوان على مناطق في صعدة وحجة

2018-08-21
360 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم غارتين مديرية مستبأ على محافظة حجة. كما شن طيران العدوان الغاشم شن ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية شدا وغارتين على منطقة البقع بمحافظة صعدة خلفت اضرارا في الممتلكات العامة والخاصة. وتعرضت مناطق وقرى حدودية في صعدة لقصف مدفعي من قبل العدوان السعودي . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل