الجمعة 25-05-2018 04:18:32 ص : 10 - رمضان - 1439 هـ

العثور على مقبرتين جماعيتين في ريف الرقة بسوريا

السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1984)

اكتشفت القوات السورية، اليوم السبت، مقبرتان جماعيتان في ريف الرقة الغربي تضمان جثامين عشرات الشهداء من مدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم "داعش" التكفيري على إعدامهم خلال فترة سيطرته على المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن أحد القادة الميدانيين قوله إنه “بعد استعادة السيطرة على ريف الرقة الغربي وطرد مسلحي “داعش” منه بفضل بطولات وتضحيات الجيش السوري وعودة الأهالي إلى قراهم ومناطقهم وردت معلومات من الأهالي تفيد عن وجود مقبرتين جماعيتين بالقرب من بلدة الواوي الواقعة على مسافة 25 كم إلى الجنوب الشرقي من ناحية دبسي عفنان”.

وأضاف القائد الميداني أنه وبدلالة الأهالي “تم التوجه إلى مكان المقبرتين وبالبحث المبدئي تم العثور على الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي باشرت باستخراجها”.

وأشار مدير ناحية دبسي عفنان إلى أن “العمل متواصل لحين استخراج جثامين جميع الشهداء واتباع الإجراءات القانونية في توثيقهم ومحاولة التعرف على أسمائهم وتسليم الجثامين إلى ذويهم أصولا” بينما بين أحد عمال الدفاع المدني أنهم “مستمرون في استخراج الجثامين وقد تستغرق العملية عدة أيام نظرا للمساحة الواسعة لكلا المقبرتين”.

وكان تنظيم "داعش" التكفيري ارتكب خلال سيطرته على عدد من المناطق أبشع المجازر بحق العسكريين والمدنيين من سكان هذه المناطق وعمد إلى إخفاء جثامينهم ضمن مقابر جماعية.



كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي
تعز: شهيد وجريح جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح
الأرصاد : العاصفة الإعصارية ماكونو تتمركز شمال شرق جزيرة سقطرى وتتحرك باتجاه السواحل الجنوية الشرقية لبلادنا
صعدة: 5 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة البقع في مديرية كتاف
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يستهدف ب 5 غارات منطقة البقع في مديرية كتاف

شهيد وجريح بغارة للعدوان في تعز وغارة تستهدف جرافة في الحديدة

2018-05-25
67 ) مشاهدة
استشهد مواطن وأصيب آخر بغارة لطيران العدوان السعودي على منزل في منطقة البرح بمقبنة, وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة أخرى على مديرية زبيد بمحافظة الحديدة, مستهدفا جرافة مواطن في منطقة الزربية قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل