الإثنين 16-07-2018 07:54:23 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

موجة شديدة البرودة في أمريكا تنذر بليلة متجمدة عشية العام الجديد

السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (629)

أطبقت موجة قطبية يوم الجمعة على مناطق واسعة بالولايات المتحدة وسجلت درجات الحرارة معدلات تراجع قياسية في بعض المواقع في حين حذر خبراء الطقس السكان من ممفيس وحتى مين من أنهم سيواجهون ليلة متجمدة عشية العام الجديد.


وامتدت الموجة جنوبا حتى مدينة تشارلستون في ولاية ساوث كارولاينا حيث تراكم الجليد على أبراج الكنائس التي تشتهر بها المدينة.

ولليوم الثاني على التوالي، أصبحت ولاية نورث داكوتا وشمال ولاية مينيسوتا من بين أشد المواقع برودة في الولايات المتحدة في واحد من أبرد الأيام في العام مما دفع الهيئة الوطنية للطقس لإصدار تحذير بالمنطقة.

وقال كين سيموسكو الخبير بهيئة الأرصاد في نورث داكوتا إن درجات الحرارة في شمال الولاية ستهبط على الأرجح دون 34.4 درجة مئوية تحت الصفر يوم السبت.

ويقول خبراء الأرصاد إن مئات الآلاف من المحتفلين الذين يقصدون ميدان تايمز في نيويورك ليلة العام الجديد مساء الأحد ربما يشهدون ثاني أشد الليالي برودة على الإطلاق.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة إلى 12 درجة تحت الصفر في مانهاتن.

وفي ممفيس وهي مكان للاحتفالات الموسيقية المعروفة في رأس السنة الجديدة، من المتوقع أن تنخفض الحرارة إلى 9.4 درجة تحت الصفر وهي تقل بكثير عن المعتاد.

وأعلن بول ليباج حاكم ولاية مين حالة الطوارئ للسماح لسائقي شاحنات زيت التدفئة بالعمل خارج حدود الساعات التي حددتها قواعد النقل الاتحادية. وبينما تستخدم معظم المنازل الأمريكية الغاز الطبيعي في التدفئة، يعتمد جزء كبير من شمال شرق البلاد على زيت التدفئة الذي يتم تسليمه إلى المنازل بالشاحنات.

وأصدرت كندا أيضا تحذيرات من الطقس شديد البرودة وقللت بعض احتفالات رأس السنة.

وتوقعت الهيئة الوطنية للطقس أن يستمر نمط الطقس البارد خلال مطلع هذا الأسبوع. وقالت إن هناك موجة قوية من هواء القطب الشمالي تتشكل حاليا فوق شمال غرب كندا.

وفى يوم الجمعة أصدرت تحذيرات من العواصف الشتوية ونشرات عن منطقة تمتد من ولاية واشنطن وعبر الغرب الأوسط وإلى ولاية نيويورك.




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
342 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل