الإثنين 22 يناير-كانون الثاني 2018
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed ثقافة وسياحة
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  إفتتاح معرض تشكيلي بجامعة ذمار بمرور اكثر من 1000 يوم من العدوان
السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
 
  افتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي اليوم المعرض الفني والتشكيلي الذي نظمته جامعة ذمار لطلاب قسم التربية الفنية في كلية التربية بالجامعة بمناسبة مرور 1000 يوم من العدوان على اليمن .

وخلال زيارتهما لأقسام المعرض بحضور رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري ،استمع المحافظ المقدشي والدكتور الشامي من المشرفة الفنية للمعرض الدكتورة ابتسام العلفي، إلى شرح موجز عن محتويات المعرض وما تضمنه من لوحات فنية ومجسمات إبداعية تحكي بعضا من جرائم العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني عموما وأبناء محافظة ذمار بشكل خاص بعد مرور اكثر من 1000 يوم من العدوان.

وأوضحت الدكتورة العلفي أن المعرض بجميع اقسامه تضمن اكثر من 150 عملا فنيا نفذه طلاب قسم التربية الفنية في كلية التربية بجامعة ذمار ، توزعت بين لوحات تشكيلية زيتية ورسومات ورقية ومجسمات وأعمال نحت ورسومات على البلاط والزجاج، جميعها تناولت جرائم العدوان بحق ابناء الشعب اليمني .

وقد أشاد المحافظ المقدشي بالمعرض وما تضمنه من لوحات فنية وأعمال ابداعية عبرت عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان همجي وبربري هو الابشع على التاريخ تشنه السعودية وتحالفها الاجرامي على اليمن، وجسدت حالة الصمود والثبات لدى اليمنيين في وجه العدوان وتحديهم له رغم ما ارتكبه من جرائم وحشية ومروعة بحقهم منذ قرابة الثلاثة الاعوام .

وأكد أهمية اقامة وتنظيم مثل هذه المعارض الفنية والتشكيلة لتوثيق جرائم العدوان السعودي الامريكي بحق ابناء الشعب من قتل وتدمير لمقدراته وبنيته التحتية وكشف حقيقته للرأي العام العالمي من خلال هذه الاعمال الفنية والإبداعية وما تحمله من رسائل ودلالات معبرة عن هذا العدوان ووحشيته .

 
اكثر خبر قراءة ثقافة وسياحة
وزير السياحة:ترجمنا مخرجات الحوار الوطني ترجمة عملية من خلال جمع كافة المحافظات اليمنية في مهرجان صيف صنعاء
مواضيع مرتبطة
مجلة فرنسية لا تعترف بإسرائيل وكوريا الشمالية!
السياحة العالمية تتوقع 1.8 مليار سائح حول العالم بحلول 2030م
بطرسبورغ تحتضن مهرجان "ميدان الفنون" للموسيقى
وزارة الثقافة تنعي وكيل الوزارة الكاتب والناقد هشام علي بن علي
مصر تعلن اكتشاف مقبرتين أثريتين بمحافظة الأقصر
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة