الإثنين 23-07-2018 05:05:32 ص : 10 - ذو القعدة - 1439 هـ

إفتتاح معرض تشكيلي بجامعة ذمار بمرور اكثر من 1000 يوم من العدوان

السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2241)

افتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي اليوم المعرض الفني والتشكيلي الذي نظمته جامعة ذمار لطلاب قسم التربية الفنية في كلية التربية بالجامعة بمناسبة مرور 1000 يوم من العدوان على اليمن .

وخلال زيارتهما لأقسام المعرض بحضور رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري ،استمع المحافظ المقدشي والدكتور الشامي من المشرفة الفنية للمعرض الدكتورة ابتسام العلفي، إلى شرح موجز عن محتويات المعرض وما تضمنه من لوحات فنية ومجسمات إبداعية تحكي بعضا من جرائم العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني عموما وأبناء محافظة ذمار بشكل خاص بعد مرور اكثر من 1000 يوم من العدوان.

وأوضحت الدكتورة العلفي أن المعرض بجميع اقسامه تضمن اكثر من 150 عملا فنيا نفذه طلاب قسم التربية الفنية في كلية التربية بجامعة ذمار ، توزعت بين لوحات تشكيلية زيتية ورسومات ورقية ومجسمات وأعمال نحت ورسومات على البلاط والزجاج، جميعها تناولت جرائم العدوان بحق ابناء الشعب اليمني .

وقد أشاد المحافظ المقدشي بالمعرض وما تضمنه من لوحات فنية وأعمال ابداعية عبرت عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان همجي وبربري هو الابشع على التاريخ تشنه السعودية وتحالفها الاجرامي على اليمن، وجسدت حالة الصمود والثبات لدى اليمنيين في وجه العدوان وتحديهم له رغم ما ارتكبه من جرائم وحشية ومروعة بحقهم منذ قرابة الثلاثة الاعوام .

وأكد أهمية اقامة وتنظيم مثل هذه المعارض الفنية والتشكيلة لتوثيق جرائم العدوان السعودي الامريكي بحق ابناء الشعب من قتل وتدمير لمقدراته وبنيته التحتية وكشف حقيقته للرأي العام العالمي من خلال هذه الاعمال الفنية والإبداعية وما تحمله من رسائل ودلالات معبرة عن هذا العدوان ووحشيته .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير : الهجوم على معسكر عنبرة استهدف غرف القيادة والسيطرة للغزاة الاماراتيين
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على معسكر للغزاة والمرتزقة في عنبرة بالساحل الغربي
قرار جمهوري بتعيين صالح أحمد صالح درمان محافظا لمحافظة الجوف
طيران العدوان يستهدف بخمس غارات معسكر الشرطة بمدينة صعده وبأربع غارات المعهد التقني في مديرية عنس بذمار
جيزان: المدفعية تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم مع الياتهم في موقع السودة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود

استشهاد امرأة وإصابة أخرى بغارة لطيران العدوان في صعدة

2018-07-22
177 ) مشاهدة
استشهدت امرأة وأصيبت أخرى بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفت منزل مواطن في منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان الإجرامي شن غارة على منزل المواطن احمد يحيى الحمزي في منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما أدى الى استشهاد إمرأة واصابة أخرى قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل