الأربعاء 19-09-2018 00:16:58 ص : 9 - محرم - 1440 هـ

اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية لقيادات ومسؤولي الوزارة

الثلاثاء 02 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1587)

عقد بصنعاء اليوم اجتماع موسع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ضم قيادات ومسئولي وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة ورئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك والوكلاء المساعدون، أشار الدكتور مقبولي إلى سعادة بهذا الاجتماع .. منوها بجهود قيادة الوزارة السابقة ممثلة بالدكتور صالح شعبان خلال فترة عمله وزيراً للمالية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة تظافر الجهود خلال المرحلة القادمة والعمل وفق رؤية وخطة عمل تتضمن أهداف استراتيجية واضحة محددة بمؤشرات قياس كمية قابلة للتنفيذ وتلامس احتياجات المواطن الضرورية ومتطلبات إيقاف تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية الكلية.

ولفت نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أهمية التركيز على توسيع الأوعية الإيرادية المتجددة ورفع كفاءة تحصيل الإيرادات.. مؤكدا على أهمية تطوير آليات العمل المؤسسي والاعتماد على الأنظمة المعلوماتية الآلية.

وأشار إلى أن كافة الجهود المثمرة ستحظى بكل الدعم والتشجيع سيما وأن الأوضاع والتحديات التي تمر بها البلاد لا تحتمل إدخار أي جهد أو التقاعس عن القيام بالواجبات على النحو الأمثل والأكمل.. وقال" لا مجال بعد كل هذه التضحيات التي قدمها شعبنا أن يكون هناك تهاون في التعامل مع أي قصور أو اختلال في الأداء من شأنه أن يسهم أو يؤدي إلى ضياع المال العام".

وأكد أن جهود مكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي تأتي في مقدمة أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة والتي يجب أن تعتمد على خطط وآلية عمل فعالة وعملية تواكب الأساليب التي يلجأ إليها المهربون للتملص والاحتيال على تسديد مستحقات الخزينة العامة، بحيث يكون 2018م عاماً لحشد الموارد العامة ومكافحة التهريب والتهرب وتعزيز إجراءات الردع لما يمثله التهريب من مخاطر على الاقتصاد الوطني والبيئة والصحة العامة والأمن القومي وحرمان الخزينة العامة من موارد هي في أمس الحاجة إليها.. لافتا إلى أهمية تعاون جميع أجهزة الدولة لتحقيق ذلك.

كما شدد الدكتور مقبولي، على ضرورة عدم إغفال أو الاستهتار بتحصيل أي إيراد مهما كان حجمه كون الحكومة مطالبة بالوفاء بصرف مرتبات موظفي الدولة بشكل منتظم وغيرها من حتميات الإنفاق المرتبطة بتعزيز الاستقرار الأمني ودعم حالة الصمود التي يسطرها أبناء اليمن.

واستمع نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى عدد من المداخلات من قبل الحاضرين التي تمحورت حول الخطط والبرامج المقر تنفيذها خلال المراحل القادمة.

وعبّر الدكتور مقبولي عن ثقته في قيادات وكوادر وزارة المالية والمصالح التابعة لها في تأدية واجباتهم ومسئولياتهم والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز كافة المهام والأولويات والبرامج والخطط التي سيتم إعدادها من قبل الفريق الفني المختص والتي ستمثل تحدي قوي في تنفيذها حسب الفترات الزمنية المحددة للإنجاز.. مشيرا إلى أنه سيكون هناك متابعة وتقييم للتنفيذ لجميع الكوادر كل حسب موقعه ومسئولياته الوظيفية.

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مارب: مصرع وجرح 7من المرتزقة بقصف مدفعي على تجمعاتهم بوادي الضيق في جبهة المخدرة بصرواح
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 11:09:32 مساءً
استهداف تجمعات المنافقين في بوابة صلب بحريب نهم بصلية صواريخ كاتيوشا
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 10:34:59 مساءً
مصدر عسكري: قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان خلال التصدي لزحف واسع بعشرات الاليات مع غطاء جوي مكثف شرق جبل النار قبالة جيزان
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 09:33:37 مساءً
مصدر في القوة الصاروخية: الصاروخ الباليستي على ظهران عسير اصاب هدفه بدقة محدثاً خسائر بشرية ومادية
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:10:49 مساءً
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:06:24 مساءً
جيزان: استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جبل الدود بصاروخ مناسب وعدد من قذائف المدفعية.
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 07:48:26 مساءً

العدوان السعودي يستهدف منازل وممتلكات المواطنين في رازح بصعده

0000-00-00
82 ) مشاهدة
استهدف العدوان اﻷمريكي السعودي اليوم بغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي منازل ومزارع المواطنين في مديريتي رازح وباقم بمحافظة صعدة . وأوضح مصدر أمني بصعدة أن الغارات دمرت منزلين في مديريتي رازح وباقم، كما تعرضت منازل ومزراع للمواطنين في نفس المديريتين لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة عل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل