الثلاثاء 24-04-2018 20:50:51 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

غدا تدشين مخيم النور الجراحي المجاني لطب العيون بمديرية السدة بإب

الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (490)

تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة علا المجد للتنمية غد السبت بمستشفي علي عبد المغني بمديرية السدة محافظة إب مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ199 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ورعاية البصر.

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول أن المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام يستهدف إجراء معاينة وتقديم فحوصات مجانية لأكثر من ألف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بالمديرية والمناطق المجاورة .

وأشار إلى أن المخيم سيجري أيضا نحو 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة بشكل مجاني .. 

معتبرا هذه المخيمات الجراحية المجانية في عدد من المحافظات، لفتة إنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع نسبة المصابين بالعمى في معظم المحافظات .

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الإسهام في دعم أنشطة الجمعية وخاصة في المخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى في عدد من المديريات والمحافظات التي تنتشر فيها أمراض العيون .

ولفت إلى أن الجمعية تنفذ أنشطتها وفق معايير صحية عالمية، بإشراف لتنفيذ العمليات الجراحية في هذه المخيمات عدد من الجراحين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة على رأسهم البروفيسور عبدالمغني البراق والدكتور مطهر الشاعر وغيرهم من الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون باليمن .

وأكد مدير عام الجمعية حاجة اليمن وفق أحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط .. 

مثمنا الجهود المبذولة لتذليل الصعاب وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة هذا المخيم وفي المقدمة السلطة المحلية بالمديرية ومؤسسة علا المجد للتنمية التي تسهم في دعم الأعمال الصحية والخيرية بمديرية السدة وبقية المحافظات .

سبا




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس النواب يبارك قرارتعيين مهدي المشَاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى
طيران العدوان السعودي يشن 4 غارات على منطقة بني الحداد بمديرية حرض بمحافظة حجة و3 غارات على منطقة حمالة بمحافظة لحج
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
247 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل