الإثنين 16-07-2018 07:56:14 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

غدا تدشين مخيم النور الجراحي المجاني لطب العيون بمديرية السدة بإب

الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (582)

تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة علا المجد للتنمية غد السبت بمستشفي علي عبد المغني بمديرية السدة محافظة إب مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ199 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ورعاية البصر.

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول أن المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام يستهدف إجراء معاينة وتقديم فحوصات مجانية لأكثر من ألف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بالمديرية والمناطق المجاورة .

وأشار إلى أن المخيم سيجري أيضا نحو 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة بشكل مجاني .. 

معتبرا هذه المخيمات الجراحية المجانية في عدد من المحافظات، لفتة إنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع نسبة المصابين بالعمى في معظم المحافظات .

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الإسهام في دعم أنشطة الجمعية وخاصة في المخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى في عدد من المديريات والمحافظات التي تنتشر فيها أمراض العيون .

ولفت إلى أن الجمعية تنفذ أنشطتها وفق معايير صحية عالمية، بإشراف لتنفيذ العمليات الجراحية في هذه المخيمات عدد من الجراحين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة على رأسهم البروفيسور عبدالمغني البراق والدكتور مطهر الشاعر وغيرهم من الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون باليمن .

وأكد مدير عام الجمعية حاجة اليمن وفق أحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط .. 

مثمنا الجهود المبذولة لتذليل الصعاب وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة هذا المخيم وفي المقدمة السلطة المحلية بالمديرية ومؤسسة علا المجد للتنمية التي تسهم في دعم الأعمال الصحية والخيرية بمديرية السدة وبقية المحافظات .

سبا




كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
342 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل