الجمعة 19 يناير-كانون الثاني 2018
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed بيئة ومجتمع
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  غدا تدشين مخيم النور الجراحي المجاني لطب العيون بمديرية السدة بإب
الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
 
  تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة علا المجد للتنمية غد السبت بمستشفي علي عبد المغني بمديرية السدة محافظة إب مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ199 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ورعاية البصر.

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول أن المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام يستهدف إجراء معاينة وتقديم فحوصات مجانية لأكثر من ألف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بالمديرية والمناطق المجاورة .

وأشار إلى أن المخيم سيجري أيضا نحو 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة بشكل مجاني .. 

معتبرا هذه المخيمات الجراحية المجانية في عدد من المحافظات، لفتة إنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع نسبة المصابين بالعمى في معظم المحافظات .

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الإسهام في دعم أنشطة الجمعية وخاصة في المخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى في عدد من المديريات والمحافظات التي تنتشر فيها أمراض العيون .

ولفت إلى أن الجمعية تنفذ أنشطتها وفق معايير صحية عالمية، بإشراف لتنفيذ العمليات الجراحية في هذه المخيمات عدد من الجراحين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة على رأسهم البروفيسور عبدالمغني البراق والدكتور مطهر الشاعر وغيرهم من الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون باليمن .

وأكد مدير عام الجمعية حاجة اليمن وفق أحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط .. 

مثمنا الجهود المبذولة لتذليل الصعاب وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة هذا المخيم وفي المقدمة السلطة المحلية بالمديرية ومؤسسة علا المجد للتنمية التي تسهم في دعم الأعمال الصحية والخيرية بمديرية السدة وبقية المحافظات .

سبا





 
اكثر خبر قراءة بيئة ومجتمع
كلية الهندسة بجامعة عدن.. مسيرة تعليمية ظافرة ومستقبل واعد
مواضيع مرتبطة
إب: أبناء عزلة السارة بالعدين يؤكدون صمودهم وثباتهم بعد ألف يوم من العدوان
الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الباردة غدا الاربعاء وتكون الصقيع
توزيع سلال غذائية ومواد إغاثية على أهالي جزيرة كمران بالحديدة
الارصاد / استمرار الكتلة الهوائية الباردة وعمران تسجل 3درجات تحت الصفر
موجة شديدة البرودة في أمريكا تنذر بليلة متجمدة عشية العام الجديد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.018 ثانية
أعلى الصفحة