الثلاثاء 24-04-2018 21:10:02 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

مانشستر سيتي يمتلك أكبر "قوة مالية" في أوروبا

الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1172)

يقدم مانشستر سيتي مستوى استثنائيا خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تصدر الترتيب العام بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانشستر يونايتد، ولم يقتصر تألق السيتي على الجوانب الكروية، بل تصدر أيضا قائمة أغنى الفرق الأوروبية وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة "Soccerex".

وأثبتت الدراسة أن السيتي يمتلك أكبر قوة مالية في أوروبا متفوقا على عمالقة القارة، مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، في حين جاء أرسنال في المركز الثاني وباريس سان جيرمان ثالثا، ةغوانغزو الصيني رابعا.

وأخذت الدراسة بعين الاعتبار، ثروة ملاك النادي، شركة أبوظبي للاستثمار، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والتي اشترت النادي عام 2008، ليصبح الفريق "السماوي"، قوة ضاربة في عالم كرة القدم.

واستثمر ملاك السيتي، مبلغ 781 مليون دولار، في بناء تشكيلة الفريق، وإنشاء بنية تحتية مميزة، بالإضافة إلى العقود الخاصة بحقوق بث مباريات "البرميرليغ" والتي أبرمتها الأندية الإنجليزية بقيمة 8 مليار دولار.

وأعلن "مواطنو مانشستر"، في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، أن إيراداتهم في موسم 2016 /2017 وصلت إلى 639 مليون دولار، في حين شهد الفريق هبوطا بأرباحه من 27 مليون دولار إلى 1.49 مليون دولار في تلك الفترة.

أما على أرضية الملعب، فاستثمارات مجلس أبوظبي، أتت بثمارها بعد أن حقق الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمي 2011/2012 و2013/2014، كما أن أبناء المدرب الإسباني بيب غواردويلا أصبحوا قريبين من تحقيق اللقب الثالث.

طموح السيتي لن يتوقف عند ألقاب "البريميرليغ"، بل يطمح الفريق للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، للتربع على عرش القارة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه. 




السي ان ان

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس النواب يبارك قرارتعيين مهدي المشَاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى
طيران العدوان السعودي يشن 4 غارات على منطقة بني الحداد بمديرية حرض بمحافظة حجة و3 غارات على منطقة حمالة بمحافظة لحج
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
247 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل