السبت 21-07-2018 02:58:38 ص : 8 - ذو القعدة - 1439 هـ

تقرير: الفصل الذي وُلدت فيه يحدّد الكثير من طباعك

الأحد 07 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (935)

كيف يمكن للفصل الذي وُلدت فيه أن يؤثر على طباعك؟ إذا كنت لا تثق في علم التنجيم، فهناك دراسات طبية أخرى ترى أن للفصول دورا في تكوين شخصية الإنسان، نظرا للظروف المناخية التي تختلف من فصل لآخر. تعرّف على طباع مواليد كل فصل.
نشر موقع التايم تقريراً حول تأثير الفصول على طباع الإنسان، انطلق فيه من بحث أجري عام 2010 على الفئران، خلص إلى أن الفئران التي وُلدت وفُطمت في أشهر الشتاء تكون لديها القدرة أقل على الاندماج مع فصل الصيف، ولا تكون شهيتها مفتوحة، كما يكون نشاطها ضعيفاً، عكس الفئران التي وُلدت وفُطمت في أشهر الصيف، فلا مشكل لها في الاندماج مع الأجواء المناخية المختلفة.

وقد حاول العلماء على مدار السنوات الماضية تطبيق هذه النتائج على الإنسان، معتمدين على بحث درجات حرارة عينات من الناس ومعرفة الفصول التي وُلدوا فيها، وقد أبرزت هذه النتائج، حسب التايم، وجود تطابق بين الأبحاث التي أجريت على الفئران وهذه الدراسات المطبقة على الإنسان.
وفيما يلي خصائص مواليد كل فصل وفق هذه النتائج:

الربيع: يعدّ مواليد أشهر مارس وأبريل ومايو الأكثر حصولا على معدل "المزاج العالي". يكونون في الغالب متفائلين، ولديهم رغبة في الاعتماد على الذات. لكن هذا التفاؤل، يمكن أن ينقلب لدى مواليد في هذا الشهر إلى إحباط. وقد أكدت دراسة بريطانية أن أكثر المحبطين يولدون في شهر مايو.
مختارات

كيف يؤثر القمر والنجوم على صحتنا ومزاجنا؟
هل للأبراج علاقة بالحب واختيار شريك الحياة؟
يزداد الاهتمام بالأبراج لاسيما لدى الأجيال الشابة. البعض يهتم بها لمجرد التسلية، بينما يعتمد آخرون عليها في تنظيم حياتهم وحتى في الحب والزواج. ويحذر باحثون اجتماعيون من المبالغة في الاعتماد على تنبؤات الأبراج.

طبيعة شخصيتك ومميزات برجك تكشف وظيفتك المثلى!
على الرغم من أن الكثيرين لا يؤمنون بالأبراج إلا أنه أحيانا يتصادف أن تصدق في وصف السمات الشخصية للبعض. يمكنك أن تعرف أيضا سمات شخصيتك التي من خلالها تختارالوظيفة المناسبة لك بعد معرفة نقاط القوة في شخصيتك. (21.10.2017)
الصيف: يتمتع مواليد هذا الفصل بخاصية "المزاج العالي"، ولو بشكل أقل من مواليد شهر الربيع. يستفيدون من كثير من الأمور الإيجابية التي تعود لحرارة أشهر الصيف. لكن أكثر ما يعانون منه هو تقلب المزاج بشكل سريع. تعود بعض التأثيرات السلبية لمواليد هذا الصيف إلى نقلهم بشكل متكرر في فصل الشتاء إلى الخارج.

الخريف: أكثر ما يعرف به مواليد هذا الفصل هو التوازن، يكونون الأقل من غيرهم عرضة للاكتئاب، إذ تكون لديهم القدرة أكثر لتجنب الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، أي تجنب التقلب الشديد بين الاكتئاب والبهجة. لكن أكبر مشكلة يعانون منها، هي الميل إلى حدة الطبع.

الشتاء: أقل المواليد حظاً، يواجهون عدة تحديات، منها ارتفاع مستوى الفُصام (السكتزوفرينيا)، وإمكانية وقوع الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، والميل نحو الحزن والإحباط. لكن في الجانب الآخر، يبقى مواليد هذا الفصل الأقل ميلاً نحو الغضب، كما أن دراسة مصغرة بين المشاهير، بيّنت أن أكثرهم وُلدوا في شهري يناير وفبراير، بما يعني أن فرصك للشهرة، إن كنت من مواليد الشتاء، تكون أكبر.

يعرف المقبلون على الإنجاب أن حياتهم ستتغير، وهو أمر يرصده خبراء الطب وعلم النفس، لكن ما لا يعرفه الخبراء هو تلك المواقف التي يعايشها الوالدين في الحياة اليومية وتغير مجرى حياتهم وإن كان بعضها طريفا، وفقا لموقع "Quora".

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
تعز: تطهير عدد من المواقع في وادي الرونة بـالوازعية بعملية عسكرية ومقتل وجرح عددمن المرتزقة
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات لأفراد وآليات الغزاة والمنافقين في التحيتا بـالساحل الغربي
نجران: مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات العدو خلف جبال عليب وفي موقع الشبكة و قبالة منفذ الخضراء
البيضاء : مصرع وجرح العديد من المرتزقةبعملية هجومية على مواقعهم في خدار العرجا بـقانية
مصرع 3 من مرتزقة الجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران والمدفعيةتدك تجمعاتهم
صعدة:إصابة امرأتين ورجل بغارة لطيران العدوان على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
419 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل