السبت 20 يناير-كانون الثاني 2018
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed المرأة والطفل
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  تقرير: الفصل الذي وُلدت فيه يحدّد الكثير من طباعك
الأحد 07 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
 
  كيف يمكن للفصل الذي وُلدت فيه أن يؤثر على طباعك؟ إذا كنت لا تثق في علم التنجيم، فهناك دراسات طبية أخرى ترى أن للفصول دورا في تكوين شخصية الإنسان، نظرا للظروف المناخية التي تختلف من فصل لآخر. تعرّف على طباع مواليد كل فصل.
نشر موقع التايم تقريراً حول تأثير الفصول على طباع الإنسان، انطلق فيه من بحث أجري عام 2010 على الفئران، خلص إلى أن الفئران التي وُلدت وفُطمت في أشهر الشتاء تكون لديها القدرة أقل على الاندماج مع فصل الصيف، ولا تكون شهيتها مفتوحة، كما يكون نشاطها ضعيفاً، عكس الفئران التي وُلدت وفُطمت في أشهر الصيف، فلا مشكل لها في الاندماج مع الأجواء المناخية المختلفة.

وقد حاول العلماء على مدار السنوات الماضية تطبيق هذه النتائج على الإنسان، معتمدين على بحث درجات حرارة عينات من الناس ومعرفة الفصول التي وُلدوا فيها، وقد أبرزت هذه النتائج، حسب التايم، وجود تطابق بين الأبحاث التي أجريت على الفئران وهذه الدراسات المطبقة على الإنسان.
وفيما يلي خصائص مواليد كل فصل وفق هذه النتائج:

الربيع: يعدّ مواليد أشهر مارس وأبريل ومايو الأكثر حصولا على معدل "المزاج العالي". يكونون في الغالب متفائلين، ولديهم رغبة في الاعتماد على الذات. لكن هذا التفاؤل، يمكن أن ينقلب لدى مواليد في هذا الشهر إلى إحباط. وقد أكدت دراسة بريطانية أن أكثر المحبطين يولدون في شهر مايو.
مختارات

كيف يؤثر القمر والنجوم على صحتنا ومزاجنا؟
هل للأبراج علاقة بالحب واختيار شريك الحياة؟
يزداد الاهتمام بالأبراج لاسيما لدى الأجيال الشابة. البعض يهتم بها لمجرد التسلية، بينما يعتمد آخرون عليها في تنظيم حياتهم وحتى في الحب والزواج. ويحذر باحثون اجتماعيون من المبالغة في الاعتماد على تنبؤات الأبراج.

طبيعة شخصيتك ومميزات برجك تكشف وظيفتك المثلى!
على الرغم من أن الكثيرين لا يؤمنون بالأبراج إلا أنه أحيانا يتصادف أن تصدق في وصف السمات الشخصية للبعض. يمكنك أن تعرف أيضا سمات شخصيتك التي من خلالها تختارالوظيفة المناسبة لك بعد معرفة نقاط القوة في شخصيتك. (21.10.2017)
الصيف: يتمتع مواليد هذا الفصل بخاصية "المزاج العالي"، ولو بشكل أقل من مواليد شهر الربيع. يستفيدون من كثير من الأمور الإيجابية التي تعود لحرارة أشهر الصيف. لكن أكثر ما يعانون منه هو تقلب المزاج بشكل سريع. تعود بعض التأثيرات السلبية لمواليد هذا الصيف إلى نقلهم بشكل متكرر في فصل الشتاء إلى الخارج.

الخريف: أكثر ما يعرف به مواليد هذا الفصل هو التوازن، يكونون الأقل من غيرهم عرضة للاكتئاب، إذ تكون لديهم القدرة أكثر لتجنب الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، أي تجنب التقلب الشديد بين الاكتئاب والبهجة. لكن أكبر مشكلة يعانون منها، هي الميل إلى حدة الطبع.

الشتاء: أقل المواليد حظاً، يواجهون عدة تحديات، منها ارتفاع مستوى الفُصام (السكتزوفرينيا)، وإمكانية وقوع الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، والميل نحو الحزن والإحباط. لكن في الجانب الآخر، يبقى مواليد هذا الفصل الأقل ميلاً نحو الغضب، كما أن دراسة مصغرة بين المشاهير، بيّنت أن أكثرهم وُلدوا في شهري يناير وفبراير، بما يعني أن فرصك للشهرة، إن كنت من مواليد الشتاء، تكون أكبر.

يعرف المقبلون على الإنجاب أن حياتهم ستتغير، وهو أمر يرصده خبراء الطب وعلم النفس، لكن ما لا يعرفه الخبراء هو تلك المواقف التي يعايشها الوالدين في الحياة اليومية وتغير مجرى حياتهم وإن كان بعضها طريفا، وفقا لموقع "Quora".

 
اكثر خبر قراءة المرأة والطفل
علاج دوالي الساقين بدون جراحة والماء الدافئ مع الملح ثم التدليك بقطرات ليمون مع السكر يحتفظ على جمال القدمين
مواضيع مرتبطة
تركيا تغرم قناة تلفزيونية لظهور فتيات بسراويل قصيرة
دراسة: تناول الوجبات السريعة مرتبط بتراكم الدهون على الكلى عند الأطفال
ماذا تأكل لخفض الكولسترول بسرعة؟
عشر خرافات عن الصحة والتغذية يصدقها الجميع تم كشف حقيقتها بالعلم!
العلماء يكتشفون سبب التأتأة عند البعض
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة