الأحد 24-06-2018 02:31:23 ص : 10 - شوال - 1439 هـ

شركة صينية تكشف عن سيارة كهربائية أذكى من البشر تتعرف على وجه قائدها

الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (2029)


كشفت شركة بيتون الصينية عن سيارة كهربائية أذكى من البشر، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، قادرة على إدراك ما يفعله السائق بشكل أفضل من جميع السيارات الأخرى.
وتعتزم الشركة طرح نموذج متوسط الحجم يتمتع بمستوى من الاستقلالية من سيارتها فى الصين خلال عام 2019، وسيبدأ سعرها من 45 ألف دولار قبل أن تصل إلى الولايات المتحدة وأوروبا عام 2020.
وسوف يكون النموذج المتوسط من السيارة قادرا على السير لمسافة 250 ميلا بعد شحنه مرة واحدة، فى حين أن النموذج الأكثر تطورا سيمكنه الوصول إلى 325 ميلا، وتدعى الشركة أن سيارتها ستكون قادرة على الشحن بسرعة لا تصدق.
إذ تدعى الشركة الصينية أنها على وشك تطوير نظام شحن سريع من شأنه شحن السيارة لمدة أسبوع كامل، خلال نفس مقدار الوقت الذى يحتاجه المستخدم لتناول فنجان من القهوة.
وقال الدكتور كارسون بريتفيلد المؤسس المشارك بالشركة خلال CES 2018، إن السيارة ستعيد شحنها لمسافة 150 ميلا (249 كيلومترا) خلال 20 دقيقة فقط، وفى غضون 30 دقيقة فقط ستصل البطارية إلى 80%.
وتعد هذه السيارة الذكية بمثابة هاتف ذكى على عجلات، فهى مجهزة للتعرف على الإيماءات والوجه، وحتى على معرفة العواطف، للتمييز بين السائق والراكب.
وسوف تستجيب السيارة للظروف على الطريق لتجنب التهديدات المحتملة، فعلى سبيل المثال إذا تغيرت ظروف الإضاءة الخارجية، سوف يكون بإمكان سيارة بيتون التكيف مع احتياجاتك تلقائيا، بالإضافة إلى دعمها بشاشة تعمل باللمس، وهذا يعنى إمكانية تفاعل السائق دائما مع السيارة فى خط مباشر من الرؤية.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عسير: صد 4 زحوف لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وقبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية
صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن 17 غارة على 3 محافظات وقصف يستهدف المديريات الحدودية

2018-06-22
467 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 17 غارة على محافظات صعدة ، الحديدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما تعرضت المناطق السكنية في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق سكنية بمديريتي رازح و شدا الحدوديتين ، فيما شن طي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل