الخميس 18 يناير-كانون الثاني 2018
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed إقتصاد ومال
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال للاستثمار في المشاريع الاقتصادية
الأربعاء 10 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
 
 
دعا وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني إلى المزيد من الاستثمار في المشاريع الاقتصادية.

وأكد وزير الصناعة خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي اليوم بصنعاء، أهمية اضطلاع رأس المال الوطني بدوره لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن باعتباره العمود الأساسي للاقتصاد الوطني.

وشدد خلال الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وأصحاب رأس المال الوطني، على تضافر الجهود من أجل العمل على استقرار سعر الصرف والحفاظ على تغذية السوق بالمواد الغذائية الأساسية.

وأشار الوزير بشر إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي جاء ثمرة للتواصل مع الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية وكذا كبار التجار والمستثمرين بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وبما يخدم الوضع الاقتصادي العام للبلاد.

وتطرق إلى مشروع خدمة التتبع الرقابي عبر نظام الجي .بي .سي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه خلال الفترة القادمة .. مبيناً أن هذا النظام سيساعد على تتبع حركة السفن التجارية وتنظيم وصولها إلى أرصفة الموانئ وكذا تتبع عملية نقل المواد الغذائية والنفط من الميناء إلى المحافظات ومراقبة وصولها وتخزينها بشكل سليم يحول دون الاحتيال والتلاعب بها.

فيما أكد عدد من رجال الأعمال والتجار على أهمية التنسيق في عملية صرف العملة بين التجار والبنوك وضرورة توفرها وتسهيل تداولها في السوق.

وعبروا عن أملهم في أن تسهم وزارة الصناعة والمجلس الاستشاري في إزالة العوائق التي تواجه القطاع الخاص وتخفيف الضغط والأعباء على المصانع والشركات.

وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع لكافة الأطراف المعنية بالوضع الاقتصادي للوقوف أمام أهم الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص.
سبأ

 
اكثر خبر قراءة إقتصاد ومال
اقتصاديون: انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية يعيد الثقة للاستثمارات الأجنبية
مواضيع مرتبطة
إرتفاع اسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 68 دولار للبرميل
الجزائر تحظر استيراد نحو 900 سلعة مؤقتا لتقليص عجزها التجاري
المغرب يفرض ضرائب على منتجات النسيج والألبسة التركية
وزير التخطيط يشيد بتخصيص الأمم المتحدة 50 مليون دولار للاستجابة الإنسانية باليمن
أكثر من 613 مليون ريال إيرادات الواجبات الزكوية بعمران لعام 2017م
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.016 ثانية
أعلى الصفحة