الأربعاء 19-09-2018 00:07:23 ص : 9 - محرم - 1440 هـ

وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال للاستثمار في المشاريع الاقتصادية

الأربعاء 10 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 12 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2926)

دعا وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني إلى المزيد من الاستثمار في المشاريع الاقتصادية.

وأكد وزير الصناعة خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي اليوم بصنعاء، أهمية اضطلاع رأس المال الوطني بدوره لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن باعتباره العمود الأساسي للاقتصاد الوطني.

وشدد خلال الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وأصحاب رأس المال الوطني، على تضافر الجهود من أجل العمل على استقرار سعر الصرف والحفاظ على تغذية السوق بالمواد الغذائية الأساسية.

وأشار الوزير بشر إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي جاء ثمرة للتواصل مع الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية وكذا كبار التجار والمستثمرين بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وبما يخدم الوضع الاقتصادي العام للبلاد.

وتطرق إلى مشروع خدمة التتبع الرقابي عبر نظام الجي .بي .سي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه خلال الفترة القادمة .. مبيناً أن هذا النظام سيساعد على تتبع حركة السفن التجارية وتنظيم وصولها إلى أرصفة الموانئ وكذا تتبع عملية نقل المواد الغذائية والنفط من الميناء إلى المحافظات ومراقبة وصولها وتخزينها بشكل سليم يحول دون الاحتيال والتلاعب بها.

فيما أكد عدد من رجال الأعمال والتجار على أهمية التنسيق في عملية صرف العملة بين التجار والبنوك وضرورة توفرها وتسهيل تداولها في السوق.

وعبروا عن أملهم في أن تسهم وزارة الصناعة والمجلس الاستشاري في إزالة العوائق التي تواجه القطاع الخاص وتخفيف الضغط والأعباء على المصانع والشركات.

وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع لكافة الأطراف المعنية بالوضع الاقتصادي للوقوف أمام أهم الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص.
سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مارب: مصرع وجرح 7من المرتزقة بقصف مدفعي على تجمعاتهم بوادي الضيق في جبهة المخدرة بصرواح
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 11:09:32 مساءً
استهداف تجمعات المنافقين في بوابة صلب بحريب نهم بصلية صواريخ كاتيوشا
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 10:34:59 مساءً
مصدر عسكري: قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان خلال التصدي لزحف واسع بعشرات الاليات مع غطاء جوي مكثف شرق جبل النار قبالة جيزان
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 09:33:37 مساءً
مصدر في القوة الصاروخية: الصاروخ الباليستي على ظهران عسير اصاب هدفه بدقة محدثاً خسائر بشرية ومادية
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:10:49 مساءً
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:06:24 مساءً
جيزان: استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جبل الدود بصاروخ مناسب وعدد من قذائف المدفعية.
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 07:48:26 مساءً

العدوان السعودي يستهدف منازل وممتلكات المواطنين في رازح بصعده

0000-00-00
70 ) مشاهدة
استهدف العدوان اﻷمريكي السعودي اليوم بغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي منازل ومزارع المواطنين في مديريتي رازح وباقم بمحافظة صعدة . وأوضح مصدر أمني بصعدة أن الغارات دمرت منزلين في مديريتي رازح وباقم، كما تعرضت منازل ومزراع للمواطنين في نفس المديريتين لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة عل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل