الثلاثاء 24-04-2018 21:01:55 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

مدينة العاب حديقة السبعين تكرم مدارس المديرية الفائزة بجائزة الوسيلة التربوية التعليمية

الأربعاء 10 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 05 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (676)

 

برعاية مكتب التربية بأمانة العاصمة بمنطقة السبعين التعليمة الاولى والثانية، وبحضور وكيل أمانة العاصمة الدكتور - احمد عبد الله الملصي ومدير المنطقة التعليمية الاولى والثانية بالسبعين والأستاذ علي الصبري، والدكتور محمد الشامي نظمت اليوم فعالية الحفل الختامي التكريمي لتوزيع جوائز الفائزين لمسابقة مجلة المدرسة، والتي شارك فيها كافة مدارس مديرية السبعين، والتي نظمتها حديقة السبعين ممثلة برجل الأعمال المستثمر عبدالله احمد المغشي، بالتعاون مع المنطقة التعليمية الاولى والثانية بمديرية السبعين أمانة العاصمة.
وفي الفعالية التي أقيمت برعاية مكتب التربية بأمانة العاصمة بمنطقة السبعين التعليمة الاولى والثانية، وحضرها وكيل امانة العاصمة الدكتور - احمد عبد الله الملصي ومدير المنطقة التعليمية الاولى والثانية بالسبعين والأستاذ علي الصبري، والدكتور محمد الشامي وبمشاركة واسعة لعدد من مدارس أمانة العاصمة,تضمنت الفعالية العديد من الفقرات الفنية لأشبال وزهرات المدارس، ابتهاجاً بما يقدمه هؤلاء الطلاب من مواهب وتفوق في المجال الثقافي وحب الوطن والتفاني والتضحية من اجله، خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي يعاني منها اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل تحالف يحاول وئد الطفولة اليمنية في مهدها.
فيما عبرت الطفولة عن مدى قوتها وصمودها في وجه العدوان يأتي تنظيم فعالياتها في تحليق العدوان على مسافات منخفضة موجهاً عشرات الغارات على المناطق المجاورة لاحتفالية الاطفال بإنجازاتهم الثقافية والوطنية، ليقولوا للعدوان افعل ما شئت فلن تفنينا صواريخك وقنابلك على ان نمضي في طريق العلم والمعرفة.
الاستاذ علي الأنسي القى كلمة أكد من خلالها على اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها الرفع بمستوى انبائنا ثقافياً وتنمي روح الولاء الوطني وحب الوطن في قلوبهم، مقدماً الشكر الجزيل لكل القائمين على هذه الفعالية وللحس الوطني والمسؤولية الاجتماعية التي يتمتع بها الوالد عبدالله احمد المغشي، صانع الابتسامة والبسمة على وجوه الاطفال، الذي لم يتوانى يوماً عن مواصلة الدعم والمساندة لكل الفعاليات والتربوية والاجتماعية والانسانية طيلة الفترات الماضية.
من جانبه قال رجل الأعمال عبدالله المغشي مالك مدينة العاب حديقة السبعين: ان تنظيم ورعاية هذه الفعالية لأبنائه الطلاب تأتي في إطار استشعارنا بالمسؤولية الدينية والوطنية التي تحتم علينا ان نكون صفاً واحداً في انجاح العملية التعليمة وتطويرها والرفع من مستوى وعي وثقافة ابنائنا الطلاب، ولنزرع فيهم حب الوطن، والصبر والتفاني في خدمته والتضحية من اجله.
مبينا أن هذه الفعالية تهدف إلى خلق حب التنافس بين الطلاب والمدرسين من اجل الاهتمام والرقي بالأجيال من خلال هذه الوسائل التعلمية وغرس قيم حب الانتماء للوطن في اوساط الطلاب وغرس القيم النبيلة والفاضلة في اوساطهم في الحفاظ على البيئة واحترام رجل المرور، واحترام المعلم والوالدين وطاعتهما، وكل السلوكيات الايجابية، والتصدي للسلوكيات الخاطئة التي قد يتكسبها الطلاب عن طريق الشارع، لما من شأنه ان يعود على المجتمع بالنفع في الدنيا والاخرة.
وأضاف: ان المسابقة التربوية قد شملت آلاف الطلاب والطالبات في عموم مدارس المديرية هي حملة وطنية وقائية تثقيفية لطلاب المدارس ويهدف الى توعية الطلاب وغرس الانتماء والولاء وحب الوطن من خلال تجهيز الطلاب بمهارات عملية في مجال النشر وتعديل السلوكيات وتعزيز مفاهيم الانتماء للوطن، وهذا ما تسعى اليه مدينة العاب حديقة السبعين، الى جانب نشر الفرحة والبسمة في وجوه الاطفال.
تخلل الحفل عدد من الأناشيد الوطنية والمشاهد المسرحية المعبرة عن صمود القطاع التربوي والطلابي امام العدوان، وعدد من القصائد الشعرية لطلاب وطالبات مدارس المنطقة التعليمة الثانية والاولى بالمديرية.
وفي ختام الفعالية بعدها قام وكيل امانة العاصمة ومدير المنطقة التعليمة الثانية والوالد عبدالله المغشي، بتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين في المسابقة الثقافية الصادرة عن مدينة العاب حديقة السبعين.
فيما قام الطلاب والطالبات ووكيل امانة العاصمة والمنطقة التعليمة بتكريم الوالد عبدالله المغشي اعترافاٌ ورداً للجميل الذي يقدمه لا بنائه الطلاب، وتبنيه لكل الفعاليات الثقافية والانسانية والاجتماعية.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس النواب يبارك قرارتعيين مهدي المشَاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى
طيران العدوان السعودي يشن 4 غارات على منطقة بني الحداد بمديرية حرض بمحافظة حجة و3 غارات على منطقة حمالة بمحافظة لحج
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
247 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل