الثلاثاء 24-04-2018 21:14:09 م : 8 - شعبان - 1439 هـ

أغنى امرأة صينية جمعت ملياري دولار في أربعة أيام

الأربعاء 10 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (646)

تمكنت سيدة الأعمال الصينية يانغ هويان من جمع ملياري دولار خلال الأيام الأربعة الأولى من تداولات العام الجديد، حسب وكالة "بلومبرغ" المتخصصة في الأخبار الاقتصادية.

وقفزت إيرادات شركة "كانتوري غاردن لتطوير العقارات" التي تشغل يانغ موقع نائب رئيس مجلس الإدارة فيها، إلى نحو عشرين مليار دولار، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأسهم المالية خلال الأيام الأولى من تداولات العام الحالي محققة نسبة زيادة بلغت 17%.

وبفضل هذه الزيادة، قفزت يانغ هويان (36 عاماً) إلى المركز الواحد والثلاثين في قائمة أثرياء العالم، فضلا عن كونها أغنى وأصغر امرأة في الصين وآسيا، حسب قائمة بلومبرغ.

ودخلت يانغ عالم الاقتصاد والمال عام 2005، وهي ابنة رجل الأعمال الصيني يانغ قوه شيانغ الرئيس السابق لأكبر شركات العقارات الصينية، ودرست التسويق والخدمات اللوجستية، وتخرجت من جامعة أوهايو الأميركية عام 2003.

بعد عودتها إلى الصين، عملت مديرة لقسم المشتريات في شركة والدها، وبعد عام من العمل عينت مديرة تنفيذية. وفي عام 2006 نقل إليها والدها 70% من أسهم الشركة لتتمكن خلال سنوات قليلة من جمع ثروة قدرت بـ17.3 مليار دولار.

ار تي





كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس النواب يبارك قرارتعيين مهدي المشَاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى
طيران العدوان السعودي يشن 4 غارات على منطقة بني الحداد بمديرية حرض بمحافظة حجة و3 غارات على منطقة حمالة بمحافظة لحج
إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر 2 إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في المخاء
حجة: شهداء وجرحى جراء غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود في مديرية عبس
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة

طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب

2018-04-24
247 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على محافظة صنعاء. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية أرحب. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل