الأحد 24-06-2018 02:37:08 ص : 10 - شوال - 1439 هـ

منسق الشؤون الإنسانية: حياة اليمنيين تعتمد على إبقاء الموانئ مفتوحة

الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1435)


أكد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جمي ماكغولدريك أن حياة اليمنيين، الذين يحتاج أكثر من 22 مليون منهم إلى مساعدات إنسانية، تعتمد على إبقاء الموانئ مفتوحة دون انقطاع أو تأخير.
وقال ماكغولدريك في بيان صادر عنه حول الأهمية الحيوية للإبقاء على منافذ الدخول إلى اليمن مفتوحة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه" إن اليمن يستورد حوالي 90 في المائة من احتياجاته الأساسية من الغذاء وتقريبا كل احتياجاته من الوقود والأدوية، وبالتالي فإن عمل جميع الموانئ بما في ذلك موانئ الحديدة والصليف وعدن، أمر بالغ الأهمية لتلبية الإحتياجات الحيوية لليمنيين".
وأشار إلى أن 13 سفينة قامت منذ 20 ديسمبر بإيصال مواد غذائية ووقود تشتد الحاجة إليه في اليمن، بينما هناك سفن أخرى في طريقها للوصول.. وقال" هذا أمر إيجابي، لكنه أقل بكثير مما هو مطلوب لتلبية الاحتياجات الإجمالية من الغذاء والوقود".
وحث جميع أطراف النزاع على الإمتناع عن أية أعمال تتسبب في عراقيل أو قد تؤدي إلى مزيد من المعاناة للشعب اليمني.
ودعا ماكغولدريك التحالف على وجه التحديد إلى مواصلة السماح بدخول السفن إلى موانئ البحر الأحمر.. وأضاف" إن التدفق المستمر للواردات هو شريان الحياة للملايين من اليمنيين من الفئات الأكثر ضعفاً".
كما دعا جميع أطراف النزاع في اليمن إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي بضمان وصول المساعدات الإنسانية بسرعة ودون إعاقة إلى جميع السكان المحتاجين وتسهيل عمل الشركاء في المجال الإنساني.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عسير: صد 4 زحوف لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وقبالة منفذ علب خلال الساعات الماضية
صعدة:استشهاد سبعة مواطنين اغلبهم نساء واطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في مديرية الظاهر
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف يستهدف مناطق سكنية بمديرية رازح
صعدة:6غارات للعدوان على منطقة الأزهور برازح وغارتان على منطقة العطفين بكتاف
صعدة: 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقتي القد والحجلة بمديرية رازح
تدمير11آليةومقتل عشرات الغزاة و المرتزقة بعمليات للجيش واللجان في الساحل الغربي

طيران العدوان يشن 17 غارة على 3 محافظات وقصف يستهدف المديريات الحدودية

2018-06-22
467 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 17 غارة على محافظات صعدة ، الحديدة وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما تعرضت المناطق السكنية في المديريات الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي . وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق سكنية بمديريتي رازح و شدا الحدوديتين ، فيما شن طي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل