الخميس 19-07-2018 20:21:58 م : 6 - ذو القعدة - 1439 هـ

قرعة ربع نهائي كأس ملك اسبانيا توقع برشلونة وريال مدريد في مواجهتين

الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (5676)

 
 

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا التي سحبت اليوم الجمعة عن وقوع برشلونة وغريمه ريال مدريد في مواجهتين هما بمثابة الدربي المصغر لكل منهما أمام كل من إسبانيول وليغانيس توالياً.

وستكون مباراتا الذهاب لكل من برشلونة (حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة) وريال مدريد (ثالث أفضل المتوجين بالكأس 19 مرة آخرها عام 2014م على حساب برشلونة بالذات) خارج الأرض قبل أن يستقبلا مباراتي العودة.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقباً، أمام أتلتيك بيلباو (23 لقباً) الغائب الأبرز عن ربع النهائي، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات آخرها عام 2006م علماً بأنه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة أمام برشلونة عام 1957م.

كما أوقعت القرعة أتلتيكو مدريد (وصيف الليغا) في مواجهة ضيفه إشبيلية (خامس الليغا)، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة طبقاً دسماً بين اثنين من أبرز فرق الدوري الإسباني.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى لقبه الحادي عشر في المسابقة آخرها عام 2013م على حساب جاره ريال مدريد، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه السادس آخرها كان عام 2010م على حساب أتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علماً بأنه خسر نهائي 2016م أمام برشلونة.

وكشفت المواجهة الرابعة في هذا الدور عن امتحان في المتناول نسبياً يجمع فالنسيا، ثالث الليغا، بضيفه ألافيس، صاحب المركز الـ 18 على لائحة الدوري، غير أنّ مواعيد الكأس لا تعترف بالمنطق وتبقى أرضية خصبة لشتى أنواع المفاجآت.

وكان الفريق الباسكي ألافيس خسر نهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-3، علماً أنها المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز، في حين نال فالنسيا اللقب 7 مرات آخرها عام 2008م.

* وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار
قصف تجمع للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى

13 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال ونساء بغارة لطيران العدوان على منزل في صعدة

2018-07-19
177 ) مشاهدة
استشهد وأصيب 13 مواطناً بينهم أطفال ونساء اليوم الخميس إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منزل مواطن في مديرية سحار بمحافظة صعدة شمالي البلاد. وافاد مصدر محلي في صعدة عن استشهاد 8 مواطنين وإصابة 5 بينهم أطفال ونساء جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار. وكان مواطن استشهد وأصيب قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل