الإثنين 23-07-2018 05:02:43 ص : 10 - ذو القعدة - 1439 هـ

النائب العام يتفقد أوضاع السجون الاحتياطية بأمانة العاصمة

السبت 13 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 08 مساءً / 26سبتمبر نت :
عدد القراءات (723)

تفقد النائب العام القاضي ماجد مجاهد الدربابي، اليوم أوضاع السجون الاحتياطية بالبحث الجنائي وقسم المعلمي وعلايه في أمانة العاصمة.

والتقى النائب العام خلال نزوله برئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي رشيد المحصن، ووكيل نيابة البحث والأمن القاضي نبيل الجنيد ورئيس استئناف نيابة جنوب الأمانة القاضي صالح أبو حاتم ووكيل نيابة غرب الأمانة ووكيل نيابة جنوب شرق وعدد من أعضاء النيابات واستمع منهم إلى شرح حول طبيعة القضايا التي على ذمتها مساجين.

 

وقدم رؤساء ووكلاء النيابات، للنائب العام إيضاح عن الإجراءات المتخذة ونسبة الإنجازات والتصرف في القضايا المحالة إليهم من الأجهزة الأمنية ومستوى التنسيق بين أجهزة النيابة والأمن.

كما قدم مسؤولو الأجهزة الأمنية، تفاصيل عن السجناء بأحكام قضائية ومن هم رهن التحقيق، والموقوفين على ذمة الاشتباه ومدى والانضباط والتقيد بالقوانين والتوجيهات والأوامر القضائية.

 

واطلع النائب العام على مستوى الرعاية الصحية والتأهيل والتغذية للموقوفين في حجز إدارة البحث الجنائي وسجني المعلمي وعلايه ، والخدمات التي تقدمها إدارتي السجن للنزلاء حسب الإمكانات الحالية، والنواقص والاحتياجات المطلوب توفرها.

ووجه بمضاعفة الجهود في سبيل توفير كامل الرعاية الصحية وتحسين مستوى التغذية وتطوير برامج ومناهج التأهيل العلمي والفني والمهني وطرق وأساليب الإصلاح والتقويم النفسي.

 

وشدد النائب العام على سرعة تحريك القضايا والتصرف فيها وفقا للقانون وإحالة ملفات السجناء ممن انقضت فترة عقوبتهم وعليهم حقوق خاصة لعمل ما يلزم بشأنها وتفعيل الآلية المقرة من مجلس القضاء الأعلى بشأن السجناء المعسرين.

رافق النائب العام خلال زياراته التفقدية القائم بأعمال رئيس هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي عبدالله كباس.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير : الهجوم على معسكر عنبرة استهدف غرف القيادة والسيطرة للغزاة الاماراتيين
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على معسكر للغزاة والمرتزقة في عنبرة بالساحل الغربي
قرار جمهوري بتعيين صالح أحمد صالح درمان محافظا لمحافظة الجوف
طيران العدوان يستهدف بخمس غارات معسكر الشرطة بمدينة صعده وبأربع غارات المعهد التقني في مديرية عنس بذمار
جيزان: المدفعية تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم مع الياتهم في موقع السودة
جيزان: قنص اثنين من مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود

استشهاد امرأة وإصابة أخرى بغارة لطيران العدوان في صعدة

2018-07-22
177 ) مشاهدة
استشهدت امرأة وأصيبت أخرى بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفت منزل مواطن في منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان الإجرامي شن غارة على منزل المواطن احمد يحيى الحمزي في منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما أدى الى استشهاد إمرأة واصابة أخرى قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل