الخميس 21-06-2018 19:14:02 م : 7 - شوال - 1439 هـ

5 أنواع من أوجاع الرأس قد تشير إلى وجود مرض خطير

السبت 20 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (645)


 أغلب أوجاع الرأس حميدة. لكن بعضها قد يكون إنذاراً بوجود مشاكل صحية جدية من الأفضل أن نعرف كيف نكتشفها.

عموماً، الأسباب الأساسية لأوجاع الرأس هي الضغط النفسي ومشاكل التنفس. يمكن أن يتركز الوجع على مستوى الصدغين (يتولد لديكم انطباع عندها أن قلبكم ينبض في رأسكم )، أو الأنف أو يتركز في منطقة حساسة وغالباً هي العين.

عندما تجعلكم أوجاع الرأس تشعرون أن جمجمتكم بين فكي كماشة، وأن هناك تصلب رهيب في رقبتكم… أو تشعرون بالسوء في كل جسمكم: نتكلم في هذه الحالة عن الصداع النصفي.

مهما كان نوع وجع الرأس عندكم، عندما نهمل هذه الأوجاع، يمكن أن تتفاقم وتشكل تهديداً لصحتكم:

قصف الرعد
إذا كان وجع الرأس يضرب بشدة في داخل رأسكم بطريقة مفاجئة وقاسية، فقد يكون نتيجة نزيف في الدماغ بعد الجلطة، أو جرح في الرأس أو تمدد الأوعية الدموية.

وجع الرأس بعد جرح
إذا كان لديكم جرح وشعرتم بوجع رأس يحدث بعده ويزعجكم، اذهبوا إلى الطبيب بسرعة: قد يكون هناك صدمة دماغية. حتى إذا كان جرحاً صغيراً جداً، قد يكون هناك نزيف داخلي خفيف ومن هنا سبب الألم في الرأس.

وجع رأس يزيد عند المشي
إنه أحد أعراض الورم في الدماغ، وهذا خبر سيء. إذا كنتم تنامون مع ألم في الرأس وتستيقظون مع ألم أكبر أيضاً، لدرجة التقيؤ أحياناً، فهذا إنذار أحمر. إذا كان وجع الرأس يزيد عندما تمارسون الرياضة أو تمشون، فهذا أيضاً إنذار جدي جداً.

أسوأ ألم في الجمجمة لم تشعروا بمثله أبداً من قبل!
قد تتعرضون أحياناً لتمزق في الأوعية الدموية: إذا كانت هذه هي الحالة، ستشعرون بألم لا يوصف في الرأس يمتد حتى أعلى رقبتكم عندما تكونون متمددين. من الأعراض الأخرى التي يجب مراقبتها: التشوش، التقيؤ، أوجاع الرقبة واستحالة تحمل الضوء.

وجع رأس مفاجئ
إذا كان وجع الرأس مصحوباً بتصلب وبألم يخترق كل الجسم ولكن فقط من جهة واحدة، أنتم قد تكونون تتعرضون للإصابة بنوبة قلبية. إذا كانت هذه هي الحالة، ستشعرون بالضعف، بصعوبة في الكلام وفي القدرة على الوقوف، وفي الرؤية بوضوح.

وجع في الرأس غير معتاد أبداً
إذا كان لديكم وجع في الرأس غير عادي أو غريب يأتي من وقت لآخر ويحدث ويتوقف بدون سبب، تكلموا مع الطبيب عن مشكلتكم، فقط لتطمئنوا.

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
92 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل