الخميس 21-06-2018 19:08:28 م : 7 - شوال - 1439 هـ

باحثون / شاي الأكياس يحدث أضرارا جمة بالجسم

الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (540)

حذر باحثون من أخطار شرب الشاي المعبأ في أكياس ، وقال الباحثون إن الشاي المعبأ بهذه الطريقة يدمر الجهاز الهضمي والكلى والعظام، كما أنه أحد أسباب أمراض السرطان والعقم لاحتوائه على الكلور وعلى الكثير من المركبات الأخرى الضارة بالصحة.

ويأتي الكلور في هذا المشروب الشعبي، من مواد تبييض أكياس التغليف التي تحتوي في كثير من الأحيان على ” إبيكلوروهيدرين ” الذي يستخدم كمبيد للآفات، وعند تفاعله مع الماء يمكن أن يؤدي إلى العقم وإلى مشاكل في مناعة الجسم وإلى مرض السرطان.

ويضيف الخبراء أن أكياس الشاي المصنوعة من مواد بلاستيكية خاصة ” صالحة في الغذاء ” ، تنبعث منها مواد سامة لدى شرب الشاي باستمرار أو لدى غليها لأكثر من مرة، مما يضاعف من تركيز المواد السامة في الجسم.

كما أن الشاي المستخدم فيها غالبًا ما يكون من بقايا أوراق الشاي وغبارها الدقيقة التي لا تولد من الشاي سوى لونه الأحمر الذي يصبغ الماء فقط.






كلمات دالّة

أخبار عاجلة
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان

19 شهيدا وجريحا وتدمير ممتلكات المواطنين بسلسلة غارات لطيران العدوان

2018-06-21
91 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات أمس أدت إلى استشهد وإصابة 19 مواطنا وتدمير للممتلكات العامة والخاصة. وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة ما إلى استشهاد مواطنين أثنين وإصابة 17 آخرين. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على سي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل