الجمعة 25-05-2018 04:06:21 ص : 10 - رمضان - 1439 هـ

.114 مليار خسائر500 أغنى شخصيات العالم بسبب الهبوط الحاد في أسواق الأسهم الأمريكية

الثلاثاء 06 فبراير-شباط 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت/
عدد القراءات (2573)


 أدى الهبوط الحاد في أسواق الأسهم الأمريكية أمس الاثنين إلى خسارة أغنى 500 ثري في العالم مدرجين على مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات" زهاء 114 مليار دولار في يوم واحد.
 وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة هبطت الاثنين بنسبة تراوحت ما بين 3.8% - 4.6% على خلفية مخاوف المستثمرين من التضخم واحتمال تراجع الاقتصاد الأمريكي، وبناء على ذلك خسر مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز 500" ما أحرزاه من مكاسب منذ بداية هذا العام.
وحسب "بلومبرغ" فإن وورين بافيت رئيس شركة الاستثمارات "بيركشاير هاثاواي"، كان أكبر الخاسرين إذ فقد 5.1 مليار دولار، يليه في المركز الثاني مارك تسوكربيرغ مؤسس شركة "فيسبوك إنك" بخسارة بلغت 3.6 مليار دولار.
 هبوط حاد في البورصات العالمية كما حل جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" في المرتبة الثالثة بخسارة قدرها 3.3 مليار، ليأتي بعده لاري بيدج وسيرغي برين مؤسسا "غوغل" بخسارة قدرها 2.3 مليار دولار، يتبعهما بيل غيتس مؤسس "مايكروسوفت" الذي خسر 2.25 مليار.
وأشارت "بلومبرغ" إلى أن أغنى خمسة أشخاص في العالم لم يفقدوا صدارتهم في قائمة الأثرياء رغم هذه الخسائر، فالمركز الأول لا يزال في حوزة بيزوس بثروة قدرها 116 مليار دولار، والثاني لغيتس بثروة تبلغ 91.6 مليار دولار.
أما المركز الثالث فلا يزال في حيازة بافيت بثروة قدرها 85 مليار دولار، والرابع لتسوكربيرغ بـ74.7 مليار، ليذيل القائمة صاحب شركة "زارا" أمانسيو أورتيغا بثروته البالغة 74 مليار دولار.
المصدر: "نوفوستي"
 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
القوةالصاروخيةتدك بصاروخ بدر1 الباليستي معسكرمستحدث شرق بيرعسكربنجران
عشرات القتلى من جيش العدو السعودي ومرتزقته وتدمير 13آليةبصدزحوف لهم باتجاه جمارك حرض وشمال صحراء ميدي
تعز: شهيد وجريح جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة البرح
الأرصاد : العاصفة الإعصارية ماكونو تتمركز شمال شرق جزيرة سقطرى وتتحرك باتجاه السواحل الجنوية الشرقية لبلادنا
صعدة: 5 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة البقع في مديرية كتاف
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يستهدف ب 5 غارات منطقة البقع في مديرية كتاف

شهيد وجريح بغارة للعدوان في تعز وغارة تستهدف جرافة في الحديدة

2018-05-25
41 ) مشاهدة
استشهد مواطن وأصيب آخر بغارة لطيران العدوان السعودي على منزل في منطقة البرح بمقبنة, وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة أخرى على مديرية زبيد بمحافظة الحديدة, مستهدفا جرافة مواطن في منطقة الزربية قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل