الأحد 25-02-2018 06:22:33 ص : 10 - جمادي الثاني - 1439 هـ

محلل سياسي : الهجوم اﻷمريكي على الجيش السوري بداية لمرحلة المواجهة المباشرة

الخميس 08 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (1097)

قال المحلل السياسي اللبناني، نضال السبع، إن الهجوم الذي نفذته قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، أمس اﻷربعاء 7 فبراير / شباط، ضد الجيش العربي السوري في بلدتي خشام ومراط شرق نهر الفرات في ريف دير الزور، يعتبر أحد أشكال " إرهاب " الدولة الذي تمارسه واشنطن، ويفتح الباب لمواجهة مباشرة .

. وأضاف السبع، في اتصال مع " سبوتنيك " ، اليوم الخميس 8 فبراير / شباط، أن الرد العنيف من جانب القوات اﻷمريكية والذي أدى إلى مقتل 20 فردا من
الجيش العربي السوري ، ﻻ يمكن فصله عن ثﻼثة أحداث، اﻷول : هو الغارات اﻹسرائيلية المتتالية التي تستهدف القوات السورية، والثاني : هو عملية " غصن الزيتون " التركية على عفرين السورية، والثالث : هو التصريح المثير لوزير الخارجية الروسية والذي أعلن فيه صراحة أن الوﻻيات المتحدة تريد تقسيم سوريا .

ومضى بقوله، إن سقوط تنظيم " داعش " اﻹرهابي في دير الزور على يد الجيش السوري وحلفائه، وإعﻼن الرئيس فﻼديمير بوتين من قاعدة حميميم اﻻنتصار على " داعش " ، أربك المشروع اﻷمريكي في سوريا ، وجعل القوات اﻷمريكية تفقد مبرر وجودها، كما أن تدخل الجيش التركي في عفرين بناء على اتفاق مع روسيا، جعل المشروع اﻷمريكي لتقسيم سوريا في مهب الريح، خاصة بعد إعﻼن رجب طيب أردوغان أن هدف العملية العسكرية التركية في الشمال السوري، هو عودة الﻼجئين السوريين إلى ديارهم، مما يؤدي إلى تقويض المشروع الكردي بفعل عودة ثﻼثة مﻼيين سوري إلى مدنهم وقراهم في الشمال السوري .


ولفت المحلل السياسي، إلى أن اﻹصرار اﻷمريكي اﻹسرائيلي على دعم المشروع الكردي في الشمال السوري، سوف يؤسس لتعاون أمني وعسكري بين سوريا وتركيا في المرحلة المقبلة، بفعل اﻷخطار المشتركة التي تواجه الطرفين .

وأشار السبع، إلى أن معركة عفرين والقصف اﻷمريكي لمواقع الجيش العربي السوري، نقل الصراع إلى مرحلة جديدة، ﻻ تشبه تلك التي بدأت في 2011 ، بل إننا اليوم ندخل إلى مرحلة عنوانها اﻷبرز مقاومة الوجود اﻷمريكي في سوريا، والذي تحول من مكافحة اﻹرهاب إلى احتﻼل يسعى إلى تقسيم سوريا وتركيا والعراق على أسس مذهبية وعرقية، مما يدفع شعوب المنطقة في مواجهة مفتوحة مع الوﻻيات المتحدة، كما حدث في بيروت عام 1983 ، عندما تعرضت قوات المارينز إلى هجوم كبير، أدى إلى انسحاب القوات اﻷمريكية من لبنان .

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مديردائرة التوجيةالمعنوي :الافراج عن 60شخصا من الموقوفين على ذمة احداث ديسمبر تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى
وزير شؤون المغتربين : السعودية رحلت أكثر من 300 ألف مغترب يمني في 5 أشهر
الجيش واللجان يسيطرون على تبتي الحمام والخضراء بالقبيطة في لحج
العمليةالهجوميةالمشتركةاستهدفت الدفاعات الجويةللقوى الغازيةباك3
القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تعلن القيام بعملية هجومية مشتركة في محافظة مأرب
أكثر من 50 قتيلا وجريحا وتدمير آليات في زحف فاشل لمرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع
سوريا: الجيش التركي يقصف قافلة إغاثية شمال مدينة نبل قادمة الى مدينة عفرين
تعز: خسائرفادحة في صفوف المرتزقة بعد وقوعهم في كمين محكم للجيش واللجان أسفل تبةالخزان بالكدحة
طيران العدوان يشن 8 غارات على مديريةالظاهربصعده و5 غارات على حرض وميدي بحجة
الحديدة: طيران العدوان السعودي يستهدف ب3 غارات منطقة الحمرة بمديرية الصليف
البيضاء: الأجهزة الأمنية تلقي القبض على عدد من مرتزقة العدوان
صعدة: غارة لطيران العدوان السعودي على مديرية الظاهر
ذمار: 4 غارات لطيران العدوان السعودي على مديرية ضوران آنس
تعز: قتلى وجرحى من المرتزقة بعملية نوعية على مواقعهم شمال معسكر خالد بمديرية موزع
مقتل وإصابة 10 من مرتزقة العدوان باستهدافهم بصاروخ موجه في أحد المباني في جبهة الساحل الغربي
جرائم العدوان

طيران العدوان يستهدف مديرية الصلو في تعز بثلاث غارات

0000-00-00
248 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم ثلاث غارات على محافظة تعز . وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات مديرية الصلو . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل