الثلاثاء 21-08-2018 09:16:46 ص : 9 - ذو الحجة - 1439 هـ

وزير الخارجية ونائبه يلتقيان الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 07 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (807)

 

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدكتور العبيد أحمد العبيد، جوانب التعاون بين اليمن والمفوضية وسبل تعزيزه وتطويره.
وتطرق اللقاء إلى التحضيرات الجارية لزيارة فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني بالتحقيق في الجرائم المرتكبة من قبل دول تحالف العدوان في اليمن والمشكل بقرار من مجلس حقوق الإنسان.
وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى تصعيد تحالف العدوان وما ارتكبه من جرائم خلال الفترة الماضية وأخرها الجريمة المروعة التي أودت بحياة تسعة مواطنين من أسرة واحدة بالحديدة.
وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بدورها في إدانة تلك الانتهاكات والجرائم والضغط لإيقاف هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
من جانبه، أكد الدكتور العبيد أحمد العبيد حرص المفوضية على حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن لاسيما خلال الظروف الراهنة التي تمر بها.


على ذات الصعيد التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدكتور العبيد أحمد العبيدجرى خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وأشاد نائب وزير الخارجية بدور المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم.
وأشاد بالشراكة القائمة مع المفوضية السامية .. مؤكداً الاستعداد لتذليل أي صعوبات قد تعترض سير عملها في اليمن.
وأكد نائب وزير الخارجية، أن دول العدوان لم تترك حقا من حقوق الإنسان إلا وانتهكته ولا جريمة إلا واقترفتها بحق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي .. مشيرا إلى أن اليمن يعول على المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية في رصد تلك الانتهاكات والجرائم وإدانتها.
من جانبه، عبر الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عن الشكر والتقدير للتعاون الذي تبديه حكومة الإنقاذ الوطني مع المفوضية وبما من شانه أداء مهامها على النحو المطلوب.

* سبأ

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع عدد من المرتزقة باقتحام الجيش واللجان لمواقعهم غرب مجازة بعسير
الرئيس المشاط: ملزمون بالدفاع عن أنفسنا بكافة السبل والوسائل الممكنة
الرئيس مهدي المشاط: جرائم العدوان تفضح النفاق العالمي وتحرج كل أنظمة التبعية لأمريكا
السيد:تحول الساحل الغربي إلى ميدان إخفاق وهزائم للأعداء وللتنكيل بهم
السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي يوجه نداءللأحرار والأوفياء بالنفير للجبهات وفي مقدمتها الساحل الغربي
نجران: مصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بتفجير عبوات ناسفة خلف خطوطهم الأمامية في موقع الطلعة

طيران العدوان يواصل شن غاراته الإجرامية على المحافظات

2018-08-20
269 ) مشاهدة
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غاراته الإجرامية على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 مواطناً بينهم 13 صياداً وجرح وفقد ثمانية آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية . وأوضح مصدر أمني أن 13 صياداً استشهدوا وجرح وفقد ثمانية آخرين إثر غارات لطيران العدوان استهدفت قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع في مح قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل
عاجل :
مصدر عسكري في الساحل الغربي: عملية هجومية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرق التحيتا