الخميس 22-02-2018 03:41:29 ص : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ

اليونيسيف تعلن خطتها للعام 2018 في اليمن

الأربعاء 14 فبراير-شباط 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (373)


 
أعلنت منظمة اليونيسيف للطفولة خطتها للعام 2018 لتنفيذ برامجها في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي وحماية الطفل في اليمن.

وأشارت المنظمة اليونيسيف في خطتها أن المنظمة تسعى خلال العام 2018م إلى تطعيم 3ر5 مليون طفل ضد شلل الأطفال و 884 ألف من ضد مرض الحصبة وعلاج 323 الف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الوخيم.

وأوضحت أن الخطة تتضمن إعطاء 4.5 مليون طفل دون الخامسة تدخلات المغذيات الدقيقة ومنح 790 ألف امرأة حامل ومرضعة خدمات الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي لـ 545 ألف طفلا وتوعية 1.3 مليون شخص من مخاطر الألغام .

وفي مجال التعليم تسعى اليونيسيف إلى تحسين فرص الحصول على التعليم من خلال إعادة تأهيل المدراس لـ 364 ألف طالب, وكذا حصول 127 ألف طفل على الدعم الفني والاجتماعي وبناء السلام .

كما تهدف المنظمة إلى تزويد 12 مليون شخص في المناطق المتضررة من الكوليرا بمعلومات أساسية عن المرض وإشراك 1.7 مليون شخص من أجل تبني 14 نشاطا وقائيا ومنقذ للحياة .

وفيما يتعلق بمجال المياه والإصحاح البيئي والنظافة أكد المنظمة سعيها إلى وصول أفضل للشبكة العامة للمياه لعدد أربع ملايين شخصا وتأمين مياه شرب آمنه لستة ملايين شخصا في المناطق المتضررة من الاسهالات المائية الحادة (الكوليرا) .

وبحسب خطة المنظمة للعام 2018م، يوجد 22.2 مليون شخص بينهم 11.3 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية, وقرابة 400 ألف طفلا دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الوخيم, فيما يحتاج 15.7 مليون شخص لمساعدات في مجال المياه والإصحاح البيئي، ويحتاج 14.8 مليون شخص لخدمات الرعاية الصحية الأساسية.. مشيرة إلى بقاء أثنين مليون طفل خارج المدارس.

وتطرقت اليونيسيف إلى ما أنجزته خلال العام 2017م حيث تم تطعيم أكثر من 4.8 مليون طفل دون سن الخامسة من شلل الأطفال, وإعطاء 4.7 مليون طفل دون سن الخامسة تدخلات المغذيات الدقيقة وإنشاء 700مركز للعلاج الكوليرا .

وبحسب المنظمة فقد حصل أكثر من 500 ألف طفل على الدعم النفسي والاجتماعي في المناطق المتضررة من النزاع واستفاد 10.2 مليون شخص بينهم 5.2 مليون طفل من خدمة تنقية المياه وتعزيز الممارسات الصحية خلال العام الماضي.

كما استفادت أكثر من 1.3 مليون أسرة من التحويلات النقدية الطارئة, و5.7 مليون شخص من إعادة تأهيل وصيانة وتشغيل شبكات إمدادات المياه, فيما أتيح التعليم ضمن البرامج الطارئة لقرابة 1.3 مليون طفل من خلال إعادة تأهيل المدارس وتشييد أماكن التعليم المؤقت وتقديم المنح النقدية وتوفير الأثاث للصفوف الدراسية .

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس الصماد يوجه بإغلاق ملف أحداث ديسمبر نهائيا وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين
صعده : 15 شهيدا و3 جرحى بغارة للعدوان استهدفت عددا من سيارات الأجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ موجه
طيران العدوان يشن 13 غارة على محافظة ذمار
قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي بتفجير انتحاري استهدف بوابة عسكرية في محيط منطقة الجفرة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
عسير: قنص اثنين من مرتزقة جيش العدو السعودي قبالة منفذ علب
جيزان:تدميرطقم عسكري سعودي في الحثيرة ومصرع طاقمه واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بالمدفعية
طيران العدوان يستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة
البيضاء: قتلى وجرحى في صفوف المرتزقةبقصف مدفعي دك تجمعاتهم وآلياتهم بمديرية مكيراس
طيران العدوان السعودي يستهدف منطقة محلي في مديرية نهم ب4 غارات
لحج : سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة خلال زحفهم الفاشل باتجاه منطقة الشزنانة في القبيطة
مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في المصلوب بالجوف وإفشال محاولة تسلل لهم في الصلو بتعز
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
جرائم العدوان

25 غارة واكثر من 15 شهيد مستجدات العدوان خلال 24 ساعة الماضية

2018-02-21
186 ) مشاهدة
يواصل طيران العدوان السعودي اﻷمريكي شن غاراته على مختلف المناطق والمحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، وسقوط شهداء وجرحى . ففي صعدة سقط 15 شهيداً إثر الغارة التي استهدفت عدداً من سيارات اﻷجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء . كما جُرح مواطن إثر غارة استهدفت البدو الرحل في منطقة آل أبوج قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل