الجمعة 20-07-2018 15:43:51 م : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

155 مليار دوﻻر تقديرات إنفاق الشرق اﻷوسط على تكنولوجيا المعلومات في 2018

الثلاثاء 06 مارس - آذار 2018 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (3063)

توقعت دراسة اقتصادية حديثة صدرت، اﻹثنين، إن يصل إنفاق منطقة الشرق اﻷوسط وشمال إفريقيا على تكنولوجيا المعلومات إلى 155.36 مليار دوﻻر خﻼل .2018

وأضافت الدراسة الصادرة عن مؤسسة الدراسات واﻷبحاث العالمية جارتنر، أن حجم اﻹنفاق المتوقع يزيد بمقدار 3.4 بالمائة عن المحقق في 2017 ، والبالغ 150.18 مليار دوﻻر .

وترى الدراسة أن منطقة الشرق اﻷوسط وشمال إفريقيا، ستشهد أعلى زيادة في معدل اﻹنفاق على تكنولوجيا المعلومات مقارنة بالسنوات الثﻼث الماضية .

وسيشكل اﻹنفاق على خدمات اﻻتصاﻻت ‏( الصوت والبيانات الجوالة ‏) من طرف المستهلكين في أغلب اﻷحيان، الفئة اﻷبرز التي ستساهم بشكل كبير في زيادة اﻹنفاق على التكنولوجيا في المنطقة هذا العام .

وتستحوذ خدمات اﻻتصاﻻت على النسبة اﻷكبر من حجم اﻻنفاق بواقع 106.54 مليارات دوﻻر، ثم اﻷجهزة بنحو 27.39 مليار دوﻻر، يتبعها خدمات تكنولوجيا المعلومات بنحو 10.58 مليار دوﻻر .

ويأتي اﻻنفاق على أنظمة مراكز البيانات والبرمجيات، بواقع 4.6 مليارات دوﻻر و 6.19 مليار دوﻻر على التوالي .

وقال بيتر سوندرغارد، نائب الرئيس التنفيذي، والرئيس العالمي لقسم اﻷبحاث لدى جارتنر القطاعات الرئيسة التي ستعزز من نمو اﻹنفاق على تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، هي قطاع البنوك واﻷوراق المالية التي ستنمو بنسبة 3.6 بالمائة، والتأمين 2.9 بالمائة، والتجزئة 2.8 بالمائة .

وتابع سوندرغارد، في سياق تعليقه على الدراسة : يرجع إنفاق قطاع البنوك المتزايد على تكنولوجيا المعلومات إلى التوجهات المتزايدة نحو اﻷعمال الرقمية واﻻستثمارات في التقنيات المتقدمة مثل التحليﻼت، والبلوك تشين، والذكاء اﻻصطناعي .

تعمل جارتنر في مجال اﻻستشارات واﻷبحاث المتعلقة بتقنية المعلومات، وتوفر التوجهات والتنبؤات التقنية المستقبلية التي يحتاجها عمﻼء المؤسسة .

وتعتبر جارتنر شريكاً لنحو 9100 شركة عالمية، وتنتشر قاعدة عمﻼء المؤسسة في أكثر من 85 دولة حول العالم

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: طيران العدوان يدمر بغارة منزل مواطن بمنطقة الأزهور بمديرية رازح
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
389 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل