الإثنين 23-07-2018 20:32:55 م : 10 - ذو القعدة - 1439 هـ

جمعية الصم تحتفل بتخرج 31 طالباً وطالبة بقسم علوم الحاسوب

الخميس 15 مارس - آذار 2018 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2481)

 

احتفلت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بأمانة العاصمة اليوم بالتعاون مع جامعة آزال للتنمية البشرية بتخرج الدفعة الرابعة من الطلاب الصم الدارسين بقسم علوم الحاسوب التي تضم 31 طالباً وطالبة.

 وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف هنأ رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب الخريجين من الصم والبكم وعائلاتهم بهذا الإنجاز النوعي.

وأعرب عن الشكر لكل من ساهم في دعم وتعليم هذه الدفعة حتى أكملت مسيرتها التعليمية لتكون رافداً لسوق العمل في هذا المجال التقني المهم .

وأكد النقيب دعم السلطة المحلية بالأمانة لذوي الاحتياجات الخاصة .. حاثا الحكومة والقطاع الخاص على إيلاء هذه الفئة الرعاية والاهتمام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والتي أثرت بشكل كبير على المعاقين. 

 من جانبهما أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد الديلمي ورئيس جمعية رعاية الصم والبكم يحيى سرور إلى دلالات تخرج كوكبة جديدة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين قهروا الصعاب وواجهوا التحديات بعزيمة لا تنكسر ليثبتوا للعالم امتلاكهم للإرادة والإصرار

والتميز .

ولفتا إلى أن تعليم ذوي الإعاقة الضمان الحقيقي لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتحويلهم إلى طاقات إيجابية تسهم في نهضة وتنمية الوطن .

وأعرب الديلمي وسرور عن الشكر لكل الشركاء والداعمين للصندوق والجمعية .

وأكدا إستمرار الدفاع عن حقوق المعاقين ومنحهم كافة الخدمات رغم الوضع الصعب جراء تراجع إيرادات الصندوق بسبب العدوان والحصار .

ودعا الديلمي وسرور الجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم الرعاية وتقدير أوضاعهم الخاصة .

بدوره أشاد عميد كلية التربية الخاصة بجامعة آزال الدكتور أمين الزقار بجهود الطلاب والطالبات وتفانيهم في تجاوز الصعاب التحديات التي واجهتهم خلال سنوات الدراسة .

وقال : " تشرفنا بإعطائهم العلم والمهارات التي تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم وتساعدهم في الاستفادة من طاقاتهم حتى يكونوا فاعلين في سوق العمل ".

 فيما أشارت كلمة الخريجين التي ألقاها أحمد البكاري إلى أن تخرجهم يمثل تطوراً مهماً في حياة كل منهم .

وأعربت عن الشكر لكل الأكاديميين والإداريين والمترجمين والداعمين لشريحة الصم والبكم من أجل استمرارهم في التعليم والأخذ بأيديهم لتحقيق مستوى أكاديمي أفضل.

 وفي ختام الحفل الذي تخللته أنشودتان لطلاب وطالبات مدرسة المستقبل للصم، تم تكريم الخريجين والداعمين والمساهمين في إنجاح الحفل.

 حضر الحفل رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي و مدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة عبدالله بنيان ومدير نظم المعلومات بالأمانة ناجي الوعيل ورئيس الاتحاد اليمني لرياضة الصم أحمد القمرا وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي قبالة نجران
مصدر عسكري: تدمير مدرعة وإحراق آليتين للغزاة والمرتزقة في منطقة الفازة بالساحل الغربي
سلاح الجو المسير : الهجوم على معسكر عنبرة استهدف غرف القيادة والسيطرة للغزاة الاماراتيين
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على معسكر للغزاة والمرتزقة في عنبرة بالساحل الغربي
قرار جمهوري بتعيين صالح أحمد صالح درمان محافظا لمحافظة الجوف
طيران العدوان يستهدف بخمس غارات معسكر الشرطة بمدينة صعده وبأربع غارات المعهد التقني في مديرية عنس بذمار

استشهاد امرأة وإصابة أخرى بغارة لطيران العدوان في صعدة

2018-07-22
213 ) مشاهدة
استشهدت امرأة وأصيبت أخرى بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفت منزل مواطن في منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان الإجرامي شن غارة على منزل المواطن احمد يحيى الحمزي في منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما أدى الى استشهاد إمرأة واصابة أخرى قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل