الإثنين 23-04-2018 16:32:25 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان تحيي الذكري السنوية الثالثة للصمود

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت
عدد القراءات (853)

نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان اليوم ببيت الثقافة بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة مرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان، تحت شعار " ثلاثة أعوام صياغة إيمان وصناعة نصر" بمشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين والمهتمين.
وفي الفعالية التي أدارها الاعلامي عبد الكريم الوشلي استعرض رئيس الجبهة الاعلامية لمواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل وأمين عام الجبهة محمد العابد، الفعاليات الأدبية والفكرية التي تقوم بها الجبهة بالتعاون مع مختلف الجبهات والجهات الرسمية وغير الرسمية لاحياء الذكري السنوية الثالثة للصمود في وجه العدوان.
واكدا أهمية التفاعل مع حملة التحشيد التي دعا لها المجلس السياسي الأعلي للمشاركة في الفعالية المركزية لأحياء مرور ثلاث سنوات من الصمود في مواجهة العدوان.
واشارا إلى أن العدوان لجأ الي استخدام الحرب الناعمة لتحقيق أهدافه بعد فشله في تحقيقها بواسطة الحرب العسكرية والأمنية وذلك من خلال افتعال الأزمات الاقتصادية والمشكلات المجتمعية.
واكدا أهمية دور الادباء و المثقفين والاعلاميبن في رفع مستوي الوعي المجتمعي والحس الوطني من خلال الكلمة الصادقة والمعبرة عن القضية الوطنية في مواجهة العدوان الغادر .
والقيت كلمات من قبل القاضي محمد الباشق، والفنان القدير محمود خليل، وعبد القادر سلام، ومحمد الحكمي، اشارت في مجملها إلي اهمية توحيد الجهود لتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان.
وأكدت الكلمات أن نظام آل سعود هو امتداد لجميع الانظمة المستبدة والطاغية في التاريخ.. مشيرة الي أن من يقدم أي عطاء من الابداع الفكري أو الثقافي أو الاعلامي فهو مجاهد في احدي جبهات الصمود والمقاومة.
كما القيت عدد من القصائد الشعرية لكوكبة من شعرء اليمن تقدمهم شاعر الصمود مصطفي المحضار ، ووفية العمري، وعبد الكريم مقبل، وعدد من شعراء الصمود والمقاومة عبرت في مجملها عن عزة اليمنيين والشموخ والإباء والكرامة والصمود والتحدي في مواجهة ثلاث سنوات من العدوان استهدفت البشر والشجر والحجر.
سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ناطق وزارة الصحة: الوضع الصحي حرج جدا قبل جريمة اليوم ونطالب بسرعة التحرك لإسناد القطاع الصحي
تعز:قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم غرب موزع
مفتي الدياراليمنيةينددبجريمةالعدوان بحق حفل الزفاف في بني قيس بحجةويدعوأبناء الشعب للتحرك ضدالمعتدين
حجة: ارتفاع عدد ضحايا جريمة العدوان بحق حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 33 شهيد و55 جريح
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح

88 شهيدا وجريحا بغارتين استهدفتا حفل زفاف في بني قيس بحجة

2018-04-22
457 ) مشاهدة
شن طيران العدوا ن اﻷمريكي السعودي مساء اليوم غارتين على مديرية بني قيس بمحافظة حجة, وقال مصدر محلي في المحافظة ان طيران العدوان شن غارتين على حفل زفاف بقرية الراقة في بني قيس وسقوط ضحايا بالعشرات. واكد المصدر عن شهود بالمنطقة تفحم عدد من جثث الشهداء وجرح آخرين واحتراق عدد من السيارات وان طيران العدوان يواصل تحلي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل