الإثنين 23-04-2018 16:26:13 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

وكالات : اول فيلم يعرض في السعودية يتخطى تايتنك في الايرادات والحضور مختلط

الإثنين 09 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (701)

ذكرت السلطات السعودية أن أول قاعة سينما ستتفتح في المملكة للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود في مدينة الرياض في 18 أبريل الجاري، بعد رفع الحظر عن افتتاح دور السينما العام الماضي.

وأفادت بعض المصادر أنه لن يتم الفصل فيها بين الجنسين. وأكدت وزارة الثقافة والإعلام أنه من المتوقع أن تفتح شركة “إيه إم سي” 40 دار عرض سينمائية في 15 مدينة سعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي ذلك بعد أن وقعت الشركة “مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة في نوفمبر 2017”.

ونقلت الوكالة عن وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد قوله إن “منح هذه الرخصة الأولى يتيح فرصا استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي … ومعظم سكان المملكة دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم”.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن دور السينما لن يكون فيها فصل بين الجنسين مثلما هو الحال في أغلب الأماكن العامة الأخرى في المملكة وإن أول فيلم سيعرض في دار السينما هو فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي “بلاك بانثر”.

وكان لدى السعودية بعض دور السينما في سبعينيات القرن الماضي، لكن رجال دين من ذوي النفوذ القوي تمكنوا من إغلاقها، في انعكاس لتصاعد النفوذ الإسلامي في أرجاء المنطقة العربية آنذاك.

وتسعى شركات السينما الكبرى لدخول السوق السعودية حيث عدد السكان أكثر من 30 مليون نسمة، غالبيتهم دون سن 25 عاما.

 وينفق السعوديون ملايين الدولارات سنويا لمشاهدة عروض سينما وزيارة أماكن للترفيه في بلدان أو مدن سياحية مجاورة.

وذكرت وسائل اعلام ان ول فيلم سيتم عرضه في السعودية بعد 35 سنة من غياب “ الفن السابع ” عنها، وهو Black Panther أو “ النمر اﻷسود ” الهوليوودي، تحول إلى ظاهرة سينمائية، تخطى معها فيلم Titanic الموصوف بأسطورة جيمس كاميرون،

فبعد شهرين فقط من عرضه في دور السينما اﻷميركية، أصبح الثالث باﻹيرادات في تاريخ الوﻻيات المتحدة، وفقا للوارد عنه بموقع The Hollywood Reporter اﻹخباري اﻷميركي أمس اﻷحد . أكثر من 659 مليون دوﻻر بأميركا في شهرين الفيلم الذي سيتم عرضه يوم 18 إبريل /نسيان الجاري في صالة سينما تتسع 620 مقعدا في “ مركز الملك عبد الله المالي ” بالعاصمة الرياض

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ناطق وزارة الصحة: الوضع الصحي حرج جدا قبل جريمة اليوم ونطالب بسرعة التحرك لإسناد القطاع الصحي
تعز:قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم غرب موزع
مفتي الدياراليمنيةينددبجريمةالعدوان بحق حفل الزفاف في بني قيس بحجةويدعوأبناء الشعب للتحرك ضدالمعتدين
حجة: ارتفاع عدد ضحايا جريمة العدوان بحق حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 33 شهيد و55 جريح
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح

88 شهيدا وجريحا بغارتين استهدفتا حفل زفاف في بني قيس بحجة

2018-04-22
457 ) مشاهدة
شن طيران العدوا ن اﻷمريكي السعودي مساء اليوم غارتين على مديرية بني قيس بمحافظة حجة, وقال مصدر محلي في المحافظة ان طيران العدوان شن غارتين على حفل زفاف بقرية الراقة في بني قيس وسقوط ضحايا بالعشرات. واكد المصدر عن شهود بالمنطقة تفحم عدد من جثث الشهداء وجرح آخرين واحتراق عدد من السيارات وان طيران العدوان يواصل تحلي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل