الإثنين 23-04-2018 16:30:45 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

داعية تونسي : “ اﻷقصى والكعبة ” تحت اﻻحتلال وفتاوى السعودية دمّرت اﻷمة

الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2018 الساعة 12 صباحاً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (671)

شن الداعية التونسي المعروف بشير بن حسن ، هجوما عنيفا على النظام السعودي الذي شببه باﻻحتلال اﻹسرائيلي، مؤكدا أن الكعبة المشرفة محتلة من قبل “ آل سعود ” كما هو حال اﻷقصى المبارك .

وقال “ ابن حسن ” في منشور له عبر صفحته الشخصية بـ ” فيس بوك ”: من لم يفقه بعد أن قبلتينا تحت اﻻحتلال فهو جاهل شرعا وواقعا ”

وتابع موضحا ”: أما القبلة اﻻولى فتحت اﻻحتﻼل اﻹسرائيلي وأما الثانية فتحت احتلال صهاينة العرب ! ووجب تحرير القبلتين جميعا حتى يكون الدين كله لله ”!

وعن زيارة ولي العهد السعودي لـ ” آل بوش ” في أمريكا، قال الداعية التونسي مهاجما “ ابن سلمان ” بشدة ”: زيارة بوش اﻷب أولى شرعا من زيارة محمد مرسي الذي ينام على فراش المرض ! إنها عقيدة الوﻻء والبراء التي طالما صدع رؤوسنا علماء البلاط بوجوب تحقيقها ؛ وتحريم موﻻة الكفار ووجوب وﻻء المؤمنين ”!

وتابع : “ ننتظر من السلفيين عن بكرة أبيهم تعليقا وأن يتركوا الجبن الذي رباهم مشايخهم عليه ”!

وفي منشور آخر، اتهم بشير بن حسن، الفتاوى الصادرة عبر المؤسسات الدينية الرسمية في السعودية طيلة العقود الماضية، كانت سببا في “ دمار اﻷمة .”

وأوضح مهاجما ولي العهد السعودي “ : اتهام ناقض العهد محمد بن سلمان جماعة اﻹخوان المسلمين باﻹرهاب، وتخويف أوروبا منهم، نوع من أنواع اﻻستبﻼه السياسي، ﻷن اﻹرهاب خرج من بلاده ومن فتاوى علمائه .”

وتابع بأن مشكلة ابن سلمان مع اﻹخوان “ أنهم يرون بوجوب التداول السلمي على السلطة، واستحقاق أنواعها عن طريق صناديق اﻻقتراع، وحرية الشعوب في اختيار من يحكمها، كما جاء مقررا في شريعة الله ‏( وأمرهم شورى بينهم ‏) وهذا ﻻ يناسبه، ﻷن حكمه ملكي غاصب ومغتصب .”

يشار إلى أن وسائل إعﻼم سعودية، نشرت أمس، اﻷحد، صورا أظهرت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، داخل منزل “ آل بوش ” حيث التقى الرئيسين اﻷمريكيين اﻷسبقين جورج بوش اﻷب وجورج بوش اﻻبن، في منزلهما بمدينة هيوستن اﻷمريكية في زيارة غامضة لم تعلن تفاصيلها .

والتقى “ ابن سلمان ” أيضا وزير الخارجية اﻷمريكي اﻷسبق جيمس بيكر، حسب وكالة اﻷنباء السعودية .

ولم تذكر “ واس ” تفاصيل عن الزيارة، ولم يلتق ولي العهد بالرئيس اﻷمريكي السابق باراك أوباما خلال زيارته الحالية للوﻻيات المتحدة اﻷمريكية .

وأقيمت مأدبة غداء على شرف “ ابن سلمان ” دون ذكر تفاصيل عما دار من حديث خﻼل المأدبة .

وأثارت بعض الصور لـ ” ابن سلمان ” داخل منزل “ بوش ” غضب بعض النشطاء، الذين وصفوا “ ابن سلمان ” بأنه ظهر ‏( ذليﻼ منحنيا أمام أسياده ‏)

 

وطن

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ناطق وزارة الصحة: الوضع الصحي حرج جدا قبل جريمة اليوم ونطالب بسرعة التحرك لإسناد القطاع الصحي
تعز:قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم غرب موزع
مفتي الدياراليمنيةينددبجريمةالعدوان بحق حفل الزفاف في بني قيس بحجةويدعوأبناء الشعب للتحرك ضدالمعتدين
حجة: ارتفاع عدد ضحايا جريمة العدوان بحق حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 33 شهيد و55 جريح
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح

88 شهيدا وجريحا بغارتين استهدفتا حفل زفاف في بني قيس بحجة

2018-04-22
457 ) مشاهدة
شن طيران العدوا ن اﻷمريكي السعودي مساء اليوم غارتين على مديرية بني قيس بمحافظة حجة, وقال مصدر محلي في المحافظة ان طيران العدوان شن غارتين على حفل زفاف بقرية الراقة في بني قيس وسقوط ضحايا بالعشرات. واكد المصدر عن شهود بالمنطقة تفحم عدد من جثث الشهداء وجرح آخرين واحتراق عدد من السيارات وان طيران العدوان يواصل تحلي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل