الجمعة 20-07-2018 13:08:17 م : 7 - ذو القعدة - 1439 هـ

واشنطن تخصص ملياري دولار لتطوير الصواريخ الموجهة

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (4167)

تعتزم الولايات المتحدة إنفاق نحو ملياري دولار على تطوير الصواريخ الموجهة، حيث تسعى لزيادة نطاقها وتعزيز قدرات أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي لديها.

 وجاء في وثيقة نشرها مكتب العمل مع مقاول الجيش الأمريكي: "إن الأعمال المرتبطة بهذا العقد تشمل تطوير تكنولوجيا من شـأنها أن تساهم في تحسين استخدام الصواريخ الموجهة، وزيادة نطاقها، وتوسيع قدرات أنظمة الدفاع الجوي، إضافة لتزويد القوات الصاروخية بقدرات تمكنها من إصابة الأهداف في وضيعة الحركة".

وتقول الوثيقة إن مدة العقد مع الجهة التي سيقع الاختيار عليها تبلغ عشر سنوات، مشيرة إلى أن الشركات الأجنبية قد تواجه "قيودا" تمنعها من "المشاركة في هذا النشاط".

وخصصت إدارة ترامب في ميزانية العام المالي الحالي نحو 700 مليار دولار لنفقات الدفاع، والتي تعد أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة.

ومن المقرر كذلك تخصيص 4.6 مليار دولار لتمويل "مبادرات الردع في أوروبا"، وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في أوروبا، ودعم دول البلطيق وأوكرانيا، و4.4 مليار دولار لتطوير منظومة الدفاع الصاروخي.

  المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات المرتزقة في القصر الجمهوري في مأرب
جيزان: قنص 3 من مرتزقة الجيش السعودي قرب جبل الدود
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
كسرزحف للمرتزقةقبالةمنطقة أضيق في صحراءالبقع وسقوط قتلى منهم وتدميرطقم تابع لهم
تدمير 3آليات ومصرع من عليهامن الغزاةوالمرتزقة في التحيتابالساحل الغربي
صعدة:استشهاد8 وجرح 5 بينهم اطفال ونساء بغارة لطيران العدوان استهدف منزل بأل الصيفي بسحار

مدفعية مرتزقة العدوان تستهدف منازل المواطنين في دمت بالضالع

2018-07-19
362 ) مشاهدة
استهدف مرتزقة العدوان، اليوم الخميس، منازل المواطنين بمديرية دمت في محافظة الضالع. وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية منازل المواطنين في قرية الحقب التابعة لمديرية دمت، ما تسبب في أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين في القرية. يذكر دد من التبابان مرتزقة العدوان يستهدفون من وقت لأخر المدنيين قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل