الإثنين 23-04-2018 16:30:37 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

مليار و 700 مليون ريال خسائر استهداف العدوان القطاع السياحي بمدينة شبام بالمحويت

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (633)

بلغت قيمة الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان الأمريكي السعودي للمناطق السياحية في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مليار و 700 مليون ريال.

وأوضحت تقارير مشتركة للهيئة العامة للآثار ومكتب السياحة والهيئة العامة للحفاظ علی المدن التأريخية في بيان لها أن قصف العدوان للمواقع الآثرية والمرافق السياحية في مدينة شبام التأريخية تسبب بأضرار مادية قيمتها 700 مليون ريال..

وأشارت التقارير إلی تكبد القطاع السياحي في شبام كوكبان خلال سنوات العدوان الثلاث خسائر بنحو مليار ريال جراء تجمد عمل المنشآت السياحية من مطاعم ومتنزهات وفنادق بسبب استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت المهندس محمد يحيی ابراهيم إلی حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

كما أشار مدير فرع الهيئة إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم تلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تهالكها خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي .


سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ناطق وزارة الصحة: الوضع الصحي حرج جدا قبل جريمة اليوم ونطالب بسرعة التحرك لإسناد القطاع الصحي
تعز:قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم غرب موزع
مفتي الدياراليمنيةينددبجريمةالعدوان بحق حفل الزفاف في بني قيس بحجةويدعوأبناء الشعب للتحرك ضدالمعتدين
حجة: ارتفاع عدد ضحايا جريمة العدوان بحق حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 33 شهيد و55 جريح
حجة : طيران العدوان يستهدف منزل المواطن علي صديق في منطقة الجر ما أدى الى استشهاد أسرته بالكامل
ارتفاع ضحايا التفجيرين بمركزي اقتراع في أفغانستان إلى 54 قتيلا وأكثر من 100 جريح

88 شهيدا وجريحا بغارتين استهدفتا حفل زفاف في بني قيس بحجة

2018-04-22
457 ) مشاهدة
شن طيران العدوا ن اﻷمريكي السعودي مساء اليوم غارتين على مديرية بني قيس بمحافظة حجة, وقال مصدر محلي في المحافظة ان طيران العدوان شن غارتين على حفل زفاف بقرية الراقة في بني قيس وسقوط ضحايا بالعشرات. واكد المصدر عن شهود بالمنطقة تفحم عدد من جثث الشهداء وجرح آخرين واحتراق عدد من السيارات وان طيران العدوان يواصل تحلي قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل