الإثنين 23-07-2018 20:33:42 م : 10 - ذو القعدة - 1439 هـ

مليار و 700 مليون ريال خسائر استهداف العدوان القطاع السياحي بمدينة شبام بالمحويت

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2232)

بلغت قيمة الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان الأمريكي السعودي للمناطق السياحية في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مليار و 700 مليون ريال.

وأوضحت تقارير مشتركة للهيئة العامة للآثار ومكتب السياحة والهيئة العامة للحفاظ علی المدن التأريخية في بيان لها أن قصف العدوان للمواقع الآثرية والمرافق السياحية في مدينة شبام التأريخية تسبب بأضرار مادية قيمتها 700 مليون ريال..

وأشارت التقارير إلی تكبد القطاع السياحي في شبام كوكبان خلال سنوات العدوان الثلاث خسائر بنحو مليار ريال جراء تجمد عمل المنشآت السياحية من مطاعم ومتنزهات وفنادق بسبب استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت المهندس محمد يحيی ابراهيم إلی حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

كما أشار مدير فرع الهيئة إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم تلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تهالكها خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي .


سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي قبالة نجران
مصدر عسكري: تدمير مدرعة وإحراق آليتين للغزاة والمرتزقة في منطقة الفازة بالساحل الغربي
سلاح الجو المسير : الهجوم على معسكر عنبرة استهدف غرف القيادة والسيطرة للغزاة الاماراتيين
سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على معسكر للغزاة والمرتزقة في عنبرة بالساحل الغربي
قرار جمهوري بتعيين صالح أحمد صالح درمان محافظا لمحافظة الجوف
طيران العدوان يستهدف بخمس غارات معسكر الشرطة بمدينة صعده وبأربع غارات المعهد التقني في مديرية عنس بذمار

استشهاد امرأة وإصابة أخرى بغارة لطيران العدوان في صعدة

2018-07-22
213 ) مشاهدة
استشهدت امرأة وأصيبت أخرى بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفت منزل مواطن في منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان الإجرامي شن غارة على منزل المواطن احمد يحيى الحمزي في منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما أدى الى استشهاد إمرأة واصابة أخرى قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل