الثلاثاء 17-07-2018 06:26:23 ص : 4 - ذو القعدة - 1439 هـ

تأهل مرسيلياوارسنال واتليتيكو إلى ما قبل نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 13 إبريل-نيسان 2018 الساعة 07 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (3531)

انهار لاتسيو في الشوط الثاني ليودع الدوري الأوروبي لكرة القدم من دور الثمانية على يد رد بول سالزبورج بعد خسارته 4-1 لكن اولمبيك مرسيليا انتفض ليتفوق على لايبزيج 5-2 يوم الخميس.

كما تأهل ارسنال إلى الدور قبل النهائي بعدما تعافى من بداية ضعيفة ليتعادل 2-2 خارج ملعبه مع تشسكا موسكو ويتفوق 6-3 في النتيجة الاجمالية، بينما بلغ اتليتيكو مدريد المرشح لاحراز اللقب المربع الذهبي أيضا رغم خسارته 1-صفر أمام مضيفه سبورتنج لشبونة لينتصر 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان لاتسيو، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الايطالي، متقدما 4-2 من مباراة الذهاب في روما وزاد من تفوقه حين سجل تشيرو إيموبيلي هدفه الثامن في البطولة هذا الموسم في الدقيقة 55 لكن سالزبورج تعادل في الدقيقة التالية عن طريق موناس دابور.

وقبل 19 دقيقة على النهاية كان لاتسيو لا يزال متفوقا 5-3 في النتيجة الاجمالية لكن سالزبورج سجل ثلاثة أهداف في خمس دقائق مجنونة عن طريق أمادو حيدرا وهي تشان-هوانج وشتيفان لاينر ليحقق فوزا رائعا 6-5 في النتيجة الاجمالية.

وأصبح أول فريق نمساوي يبلغ قبل نهائي احدى البطولات الأوروبية منذ 1996 ولم يخسر الآن في 25 مباراة على أرضه بجميع المسابقات هذا الموسم.

وقال لاعب الوسط اكسافر شلاجر ”هذه مشاعر سعادة لا يمكن وصفها. كنا نؤمن دائما بقدرتنا على التأهل، وهذا يصنع فارقا كبيرا. إنها لحظات رائعة لأي لاعب“.

ووجد مرسيليا بطل اوروبا السابق نفسه متأخرا 2-صفر في النتيجة الاجمالية بعد مرور دقيقتين باستاد فيلودروم عندما أسكت بروما لاعب لايبزيج الجماهير صاحبة الأرض لكنه انتفض ليفوز 5-3 في مجموع المباراتين.

  وعادل هدف ستيفان إلزانكر العكسي النتيجة لصالح مرسيليا في المباراة وتقدم الفريق الفرنسي قبل مرور عشر دقائق عندما أنهى بونا سار هجمة مرتدة خاطفة في الشباك.

وتفوق مرسيليا في النتيجة الاجمالية لأول مرة عندما نفذ القائد الملهم ديميتري باييه ركلة حرة حولها فلوريان توفان في الشباك قبل نهاية الشوط الأول.

وهز الفريق الزائر الشباك عندما حول هدف رائع سجله جان-كيفن أوجستين نتيجة المواجهة لصالح لايبزيج مرة أخرى في الدقيقة 55 لكن هدف باييه الساحر بخارج قدمه اليمنى في الزاوية العليا في الدقيقة 60 أشعل سعادة 60 ألف متفرج في جنوب فرنسا.

واندفع لايبزيج للهجوم من أجل تسجيل الهدف الحاسم لكن هيروكي ساكاي لاعب مرسيليا انطلق وحيدا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليسجل في الشباك الخالية بعدما غادر بيتر جولاتشي حارس لايبزيج مرماه ليساند زملاءه في ركلة ركنية.

وتأهل مرسيليا، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الفرنسي، إلى قبل نهائي بطولة أوروبية لأول مرة في 14 عاما.

وحقق ارسنال فوزا مريحا 4-1 في الذهاب قبل أن يتجه إلى موسكو لكنه تأخر بهدفي فيدور تشالوف وكيريل ناباكين وبدا في خطر فقدان تفوقه.

وساند مشجعو تشسكا فريقهم لكن هدف داني ويلبيك الجيد جلب الهدوء لارسنال. وهز آرون رامسي الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل انتفاضة ارسنال.

وقال ويلبيك ”لم يكن الأمر سهلا، رأينا في المباريات الأوروبية مدى صعوبة أن تدخل مباراة وأنت متفوق“.

وواجه اتليتيكو صعوبات في العاصمة البرتغالية أمام سبورتنج الذي تقدم في الدقيقة 28 عن طريق فريدي مونتيرو ليقلص النتيجة الاجمالية إلى 2-1.

لكن فريق المدرب دييجو سيميوني صمد ليحافظ على تفوقه في مجموع المباراتين بعدما أهدر مهاجمه أنطوان جريزمان العديد من الفرص، وضمن مكانا في قرعة الدور قبل النهائي التي ستسحب يوم الجمعة.

 * رويترز

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقا بتفجير الآليات في جبهتي الحدود والساحل خلال الساعات الماضية
وحدة الهندسة: تدمير7 آليات للغزاة والمرتزقة في جبهات الحدود وفي الساحل الغربي خلال الساعات الماضية
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً قصير المدى على معسكر للغزاة في الساحل الغربي
سلاح الجو المسير يستهدف تجمعات للغزاة والمرتزقةفي الساحل الغربي بعدد من الغارات
قصف تجمع لآليات الجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران بقذائف المدفعية
البيضاء: قتلى وجرحى من المرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم بمنطقة فضحة في ناطع

طيران العدوان يشن 18 غارة على حرض وميدي

0000-00-00
244 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 18 غارة على محافظة حجة. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن 18 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي خلال الـ 48 ساعة الماضية. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل