الأحد 22-04-2018 06:07:26 ص : 6 - شعبان - 1439 هـ

أدميرال بريطاني: لا دليل لدينا على استخدام القوات السورية للكيميائي في دوما

السبت 14 إبريل-نيسان 2018 الساعة 07 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (555)

أكد الأدميرال البريطاني، آلان ويست، أن بلاده في الوقت الحالي، لا تملك دليلا على استخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال ويست في هذا الصدد: "بصفتي عسكريا ، أجد أنه من غير المعقول أن تكون قوات الأسد غبية بما يكفي، لاستخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة تحت مسؤوليتها.. يبدو هذا الأمر غريبا بالنسبة لي".

وأكد الأدميرال البريطاني، أنه من الضروري لبريطانيا "جمع أدلة لا يمكن إنكارها بأن الهجوم الكيميائي، نفذته قوات الأسد.. وإذا لم نكن متأكدين من ذلك ، فسيكون من الخطأ حقا التجاوب مع ذلك.. واذا ما وجدنا دليلا على أن (الأسد) استخدم أسلحة كيمائية ضد شعبه، فحين ذلك سيكون من الواضح أن ذلك خرق لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك (حينها) يستحق الإدانة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق من يوم الجمعة، أنها تمتلك أدلة على تورط بريطانيا المباشر في تدبير الاستفزاز الكيميائي في بلدة دوما بغوطة دمشق الشرقية في 7 أبريل.

وجاء تصريح الأدميرال البريطاني قبل ساعات من بدء العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف
لحج:مصرع وإصابةعددمن المرتزقة في عمليةهجومية للجيش واللجان في منطقةكرش
صعدة: تضرر ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقةبمديرية منبه
كوريا الشمالية تعلن وقف التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية
عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة العدوان بعملية واسعة للجيش واللجان في الساحل الغربي
اللجنةالمنظمةتعلن عصرالأربعاءالمقبل موعدا لمسيرة البنادق بمدينةالحديدة

طيران العدوان يشن 21 غارة في حجة

2018-04-21
244 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة من الغارات على محافظة حجة. وقال مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن 15 غارة على مديريتي حرض وميدي. كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم سلسلة من الغارات على منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة. وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بست غارات مزارع المواطنين في منطقة ال قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل