الأحد 16-12-2018 18:36:24 م : 8 - ربيع الثاني - 1440 هـ

مصدر حكومي يدين العدوان العسكري على سوريا الشقيق

السبت 14 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (5069)

 أدان مصدر مسئول بمكتب رئيس مجلس الوزراء بشدة، العدوان العسكري الذي ارتكبته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على عدد من المواقع في الجمهورية العربية السورية الشقيق.

واستنكر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا الفعل المشين الذي قامت به دول عظمى يفترض أنها معنية بتكريس وصون الأمن والاستقرار الدوليين .. لافتا إلى أنها بعملها العدواني العسكري على دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة دونما أي مصوغ قانوني، انتهكت القانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

وقال " إن المبرر الذي استندت إليه هذه الدول في عملها العسكري هو حماية المدنيين، بينما في الواقع هي من تقف وراء من قتلت وتقتل المدنيين في سوريا وفي اليمن لأكثر من ثلاث سنوات عبر دعمها اللوجستي والعسكري والسياسي والإعلامي المتواصل لتحالف العدوان السعودي الإماراتي " .. موضحا أن هذه الدول وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا تتحملان المسؤلية الأكبر عن المأساة الإنسانية الأنكئ في هذا القرن التي يعيشها الشعب اليمني.

وحذر المصدر من تداعيات وآثار العدوان العسكري على سوريا الشقيق وكذلك من السياسات التي تنتهجا الدولتين ومعهما الكيان الصهيوني لزعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية وما تحمله من مخاطر على حاضر ومستقبل شعوبها والأمن والسلام الدوليين .

وطالب المصدر المجتمع الدولي، تحمل مسؤلياته القانونية والأخلاقية وممارسة كافة الضغوط على الإدارتين الأمريكية والبريطانية لإيقاف عبثهما وتدخلهما السافر والمتكرر المباشر وغير المباشر في شؤون الدول الأخرى والذي ساهم في وصول الأوضاع في هذه الدول إلى ما تعيشه حاليا من الفوضى والصراع المتواصل والقتل وحالة عدم الاستقرار.

وأكد المصدر أهمية العمل بكل الوسائل لدعم الحلول السلمية والدبلوماسية سواء في سوريا الشقيق أو في غيرها من الدول باعتبار ذلك هو النهج السليم لحل الصراعات وإنهاء الخلافات .. مبينا أن التدخلات الدولية أو الإقليمية السافرة في شؤون دول أخرى بالمنطقة لم تصنع سلاما أو استقرارا بل تزيد الأوضاع تعقيدا وتسببت في اتساع دائرة الصراع والتردي الإنساني الذي لا زال العالم وخاصة الأوربيين يعيشون آثاره وتداعياته حتى اللحظة.


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سريع: كل محاولات الاختراق من قبل العدو فشلت وسقط 700 مرتزق بين قتيل وجريح في نهم
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:41:09 مساءً
سريع: بقدر حرص قيادتنا على السلام هناك يقظة وتأهب واستعداد على مختلف محاور وجبهات القتال
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:37:25 مساءً
سريع:محاولات الاختراق من قبل العدو فشلت وسقط 700 مرتزق بين قتيل وجريح في نهم
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:36:36 مساءً
العميد يحيى سريع : العدو صعد في جبهة نهم بـ 27محاولة هجومية وعدد من محاولات التسلل
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:36:20 مساءً
العميد سريع : غارات العدوان أدت الى استشهاد 23 شخصا و40 جريحا وتضرر569 منشأة بينها 62منزلاً تعرضت للتدمير و507 منشأة تعرضت لأضرار مختلفة, كما تضررت 65محلاً تجارياً
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:18:50 مساءً
المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع :العدوان لم يلتزم بإعلان التهدئة في محافظة الحديدة
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 05:06:19 مساءً

الحديدة : إصابة مواطن بقصف المرتزقة منازل المواطنين في الدريهمي

2018-12-16
111 ) مشاهدة
أصيب مواطن اليوم الأحد جراء قصف لمرتزقة العدوان على محافظة الحديدة. وقال مصدر محلي في المحافظة ان مواطن اصيب جراء قصف مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في الدريهمي. وكان قد استشهد مواطن يوم أمس جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في مديرية التحيتا بذات المحافظة. قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل
عاجل :
نهم: مقتل وجرح العديد من المرتزقة أثناء التصدي لمحاولة زحف باتجاه السلطاء في الحول وخلف القرن