الأحد 24-03-2019 18:43:37 م : 18 - رجب - 1440 هـ

الجيش السوري يعلن تحرير الغوطة الشرقية لدمشق بالكامل

الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 07 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2499)

  اعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات "الإرهابية" المسلحة وذلك بعد إخراج جميع التكفيريين من مدينة دوما آخر معاقل الإرهابيين في الغوطة الشرقية.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها أنه "بالتزامن مع تصدي منظومات دفاعنا الجوي للعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على العديد من الأهداف في سورية، وبعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة والقوية على مدى أسبوع، أتمت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة والقوات الرديفة والحليفة تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقل الإرهابيين في الغوطة الشرقية".

وجاء في البيان أن وحدات الهندسة باشرت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في المدينة، بغية تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم آمنين .

وقد تم ضبط العديد من مصانع الأسلحة والذخيرة...حيث تم ضبط العديد من مصانع الأسلحة والذخيرة ومستودعات الأسلحة، كما تم الكشف عن العديد من مستودعات الأغذية التي كان الإرهابيون يحتكروها ويقومون بتجويع الأهالي وابتزازهم بلقمة عيشهم، كما تم العثور على مستشفيات ومستودعات للأدوية إضافةً إلى عدد كبير من الأنفاق.

وقالت القيادة العامة أن هذا الانتصار الكبير المتمثل في اقتلاع الإرهاب وتحرير دوما منه يأتي كنتيجة طبيعية لالتفاف الشعب حول الجيش العربي السوري وهذا ما ظهر جانب جلي منه حينما خرج أهالي مختلف مناطق وقرى الغوطة الشرقية إلى الشوارع مطالبين الجيش العربي السوري بتحريرهم من الإرهاب واستعادة الأمن والأمان.

وأضاف البيان "إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تثبت ـ كما دائماً بالأفعال لا بالأقوال ـ أنها الحريصة على حياة المواطنين وأمنهم وحمايتهم، تعيد تأكيد ما أعلنته بعد تصديها للعدوان الثلاثي فجر اليوم بأنها لن تتوقف عن محاربة الإرهاب واجتثاثه أينما حل على تراب سوريا مهما حمته ورعته بعض الدول الداعمة له، وصولاً لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية."


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
جيزان: قنص جندي سعودي في موقع مشعل
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 06:33:33 مساءً
نجران : استهداف تجمعات لمرتزقة العدوان وآلياتهم في الحماد بعدد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية وإصابات مباشرة
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 05:01:01 مساءً
عسير: قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي بعملية هجومية على مواقعهم في الربوعة
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 04:37:32 مساءً
غارة لطيران العدوان على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية بصعدة وأخرى على صرواح بمأرب
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 04:15:56 مساءً
الجوف: مصرع وجرح عدد من المرتزقة بانفجار عبوة ناسفة بآلية لهم في جبهةأسطر بخب والشعف
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 11:55:10 صباحاً
السيطرة على عدد من مواقع المرتزقة في جبهة قانية في البيضاء بعملية هجومية و تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد
الأحد 24 مارس - آذار 2019 الساعة 11:46:40 صباحاً

استشهاد مواطن متأثرا بجراحه التي أصيب بها في رازح بصعدة

2019-03-24
118 ) مشاهدة
استشهد مواطن، اليوم الأحد، متأثرا بجراحه التي اصيب بها بنيران مرتزقة الجيش السعودي في مديرية رازح الحدودية بصعدة. وأكد مصدر أمني بالمحافظة استشهاد مواطن متأثرا بجراحه التي أصيب بها، أمس السبت، في مزرعته إثر نيران مرتزقة الجيش السعودي بإحدى القرى الحدودية في مديرية رازح واستنكر المصدر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السع قراءه التفاصيل
عرض المزيد

  

سبتمبر موبايل
عاجل :
قنص 5 من مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل جحفان بجيزان وفي صحراء الأجاشر قبالة نجران