الإثنين 23-04-2018 21:56:52 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

انخفاض أسعار النفط بنحو1.14% إلى 71.75 $ للبرميل بعد العدوان على سوريا

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2096)

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين بنحو 1% بعد الضربة الثلاثية على سوريا، في حين تعرضت الأسعار لضغوط إضافية مع زيادة أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 06:49 بتوقيت غرينيتش، تراجعت عقود خام "برنت" بنسبة 1.14% إلى 71.75 دولار للبرميل، فيما انخفضت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.01% إلى 66.71 دولار للبرميل.

وذكر متعاملون، أن "الأسواق الآسيوية بدأت التعاملات بحذر بعد الضربات على سوريا مع ارتياح نسبي بعد أن بدا التصعيد مستبعدا"، فيما قال مدير "تريفكتا" لاستشارات الطاقة سوكريت فيجاياكار: "في أعقاب الهجوم على سوريا، تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف، لكن الأثر يبدو محدودا ومنقضيا".

من جهته، ذكر بنك "إيه إن زد" أن "المستثمرين لا يزالون قلقين من تأثير صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط".

كذلك تعرضت أسواق النفط لضغوط إضافية من زيادة في أنشطة الحفر في الولايات المتحدة، حيث أكدت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة أن شركات الطاقة الأمريكية أضافت 7 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 13 أبريل ليصل إجمالي عدد الحفارات العاملة إلى 815، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2015.

ورغم ذلك ما زال "برنت" مرتفعا بأكثر من 16% عن أدنى مستوياته للعام 2018 المسجلة في فبراير، نظرا لقوة الطلب والصراعات والتوترات في الشرق الأوسط.

 

المصدر: "رويترز"

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
115 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل