الأربعاء 20-06-2018 18:05:45 م : 6 - شوال - 1439 هـ

دراسة: التلوث الناجم عن الفحم قد يدمر الحمض النووي للأطفال

الأحد 22 إبريل-نيسان 2018 الساعة 04 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1764)

 

حذرت دراسة جديدة امريكية من ان التلوث الناجم عن الفحم قد يدمر الحمض النووي للأطفال, وتوصلت الدراسة التى اجراها باحثون من جامعة كولومبيا الامريكية، وبثتها إذاعة / بابليك إنترناشيونال / إلى وجود اختلافات ملحوظة في الحمض النووي للرضع حديثي الولادة المولودين بعد اغلاق مصنع للفحم في الصين مقارنة مع الأطفال الذين ولدوا في نفس المكان بينما كان المصنع لا يزال يعمل ويسبب تلوثا في الهواء المحيط..ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا خلال وجود مصنع الفحم لديهم تيلوميرات أقصر من أولئك الذين ولدوا بعد إغلاق المصنع وهي نتيجة يبدو أنها دفعت الحكومة الصينية للحد من تلوث الهواء.

وقالت فريديريكا بيريرا الباحثة المشاركة في الدراسة إن التيلوميرات هي متواليات متكررة من الحمض النووي تشكل نوعا من الغطاء على أطراف الكروموسومات وتحافظ على سلامة تلك الصبغيات وترتبط التيلوميرات الأقصر بمرض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة والتراجع المعرفي وبعض أنواع السرطان..واشارت الى ان الدراسات السابقة وجدت أن الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات وهي مادة ملوثة في انبعاثات محطات الفحم تهبط بالحامض النووي عند مستويات أقل صحية كما تضر بصحة الدماغ.

من جانبه أكد الباحث المشارك في الدراسة ديليانج تانج، الفوائد الاقتصادية لخفض معدل تلوث الهواء خاصة فيما يتعلق بتكاليف الصحة قائلا إن هناك تصور بأن الحد من التلوث البيئي قد يكون له تأثير سلبي على الاقتصاد المحلي ولكن في الواقع فإن الأدلة التي تركز على التكاليف الصحية وحدها تظهر أن هناك تحسنا هائلا في الوضع الاقتصادي جراء ذلك.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي
الحديدة: استشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل بغارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء
البيضاء: طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر شبكة اتصالات في قيفة بعدة غارات
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام

10 شهداء وجرحى في غارات للعدوان على مدينة الحديدة

2018-06-20
293 ) مشاهدة
استشهد وجرح 10 مواطنين، اليوم الأربعاء، جراء غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي بمدينة الحديدة غرب البلاد. وأفاد مصدر محلي باستشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل إثر غارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء. وكان قد استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء، أمس الثلاثاء، جراء غارة لطيران العدوان استهدفت حافل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل