الأحد 19-08-2018 10:14:27 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

الجيش اﻷمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و ” زد تي إي ” الصينيتين

الجمعة 04 مايو 2018 الساعة 11 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (2713)

لم يعد بوسع العاملين في القواعد العسكرية اﻷمريكية شراء هواتف وأجهزة أخرى تصنعها شركتا هواوي و ” زد تي إي ” الصينيتان بعد أن قالت وزارة الدفاع اﻷمريكية انها تمثل تهديدا أمنيا .

وتبدي الوزارة تشددا حيال اﻷجهزة اﻹلكترونية المستخدمة للتطفل على العسكريين أو تعقب حركتهم . وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ديف ايستبرن الجمعة ان “ أجهزة هواوي وزد تي إي قد تمثل تهديداً غير مقبول لعناصر ‏( الجيش ‏) والمعلومات والمهمات .”

واضاف أنه بناء على هذه المعلومات “ ليس من الحكمة مواصلة بيعها ” في متاجر البيع التابعة للجيش في قواعده في مختلف أنحاء العالم .

وقال ايستبرن ان القرار صدر في 25 نيسان / ابريل بسحب أجهزة هواوي من البيع، وكذلك هواتف زد تي إي واﻷجهزة المتصلة بها دون أن يحدد موعدا لذلك .

ولم يشر إلى الجوانب الفنية المتصلة بالتهديد لكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت ان البنتاغون يخشى من تعقب الحكومة الصينية للجنود باستخدام هذه اﻷجهزة .

وقال المتحدث باسم شركة هواوي ان أجهزة الشركة توفر أعلى معايير اﻷمن والخصوصية والهندسة البرمجية في كل بلد تستخدم فيه بما في ذلك في الوﻻيات المتحدة .

وأضاف “ نبقى ملتزمين اﻻنفتاح والشفافية في كل ما نفعله ونريد أن نكون واضحين بأنه لم يسبق أن طلبت منا أي حكومة أن نساوم على أمن أو سﻼمة أي من شبكاتنا أو أجهزتنا .”

وكانت وزارة الدفاع اﻷمريكية اعلنت في كانون الثاني / يناير انها تراجع سياستها بشأن تطبيقات اللياقة واﻷجهزة التي تتيح تتبع من يمارسون رياضة المشي أو الجري بعد أن نشرت شركة “ سترافا ” خارطة تعرض نشاط مستخدميها .

وشكل اﻷمر خطورة في العراق وسوريا خصوصا حيث أمكن تتبع أنشطة مستخدمين في مناطق بعيدة توجد فيها قواعد عسكرية وطرق الجري أو المشي .

وفي شباط / فبراير، قال دان كوتس مدير اﻻستخبارات الوطنية وغيره من المسؤولين اﻻستخباراتيين إن على اﻷمريكيين اﻻمتناع عن شراء أجهزة الشركتين الصينيتين .

وقال كوتس للجنة اﻻستخبارات في مجلس الشيوخ إن هيئات “ التجسس اﻹلكتروني والهجمات اﻹلكترونية الصينية ستواصل دعم أولويات الصين في مجال اﻷمن القومي واﻻقتصاد .”  

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
215 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل