الأحد 19-08-2018 10:14:51 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

محافظ ذمار يفتتح معرضا للأزياء الشعبية والتراث اليمني بذمار

الثلاثاء 15 مايو 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2576)

أفتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه وكيل المحافظة محمود الجبين اليوم معرضا للأزياء الشعبية والتراث اليمني، ينظمه على مدى عشرة أيام بيت ذمار للموروث الشعبي بالتعاون مع مكتب الثقافة.

يضم المعرض نماذج من الأزياء التقليدية اليمنية والحلي وأدوات الزينة والأكلات الشعبية والأواني الفخارية والنحاسية القديمة وملابس المناسبات التي تبرز عادات وتقاليد المجتمع.

وفي الافتتاح الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق .. أكد المحافظ المقدشي أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي وإقامة مثل هذه المعارض نظرا لما يمثله التراث اليمني من تاريخ عريق يمتد إلى آلاف السنين .

وشدد على ضرورة الحفاظ على المقتنيات وتوثيقها وحفظها في معرض دائم يبرز الموروث الثقافي والتاريخي لمحافظة ذمار والوطن بصورة عامة.

وأشار محافظ ذمار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الموروث الشعبي لما له من ارتباط وثيق بهوية وتاريخ الإنسان اليمني .. مبديا ارتياحه لما تضمنه المعرض من أزياء شعبية ومقتنيات تراثية استخدمها الإنسان اليمني القديم في حياته العامة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لبيت ذمار للموروث الشعبي حسان العنسي أن افتتاح المعرض يأتي في إطار الاحتفاء بالعيد الوطني الـ ٢٨ للجمهورية اليمنية 22 مايو .

ودعا الجميع إلى التعاون مع بيت ذمار للموروث الشعبي في حفظ المقتنيات القديمة وإبرازها باعتبارها إرث حضاري تتفاخر به الأجيال.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
215 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل