الجمعة 22-06-2018 09:54:03 ص : 8 - شوال - 1439 هـ

محافظ ذمار يفتتح معرضا للأزياء الشعبية والتراث اليمني بذمار

الثلاثاء 15 مايو 2018 الساعة 07 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1570)

أفتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه وكيل المحافظة محمود الجبين اليوم معرضا للأزياء الشعبية والتراث اليمني، ينظمه على مدى عشرة أيام بيت ذمار للموروث الشعبي بالتعاون مع مكتب الثقافة.

يضم المعرض نماذج من الأزياء التقليدية اليمنية والحلي وأدوات الزينة والأكلات الشعبية والأواني الفخارية والنحاسية القديمة وملابس المناسبات التي تبرز عادات وتقاليد المجتمع.

وفي الافتتاح الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق .. أكد المحافظ المقدشي أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي وإقامة مثل هذه المعارض نظرا لما يمثله التراث اليمني من تاريخ عريق يمتد إلى آلاف السنين .

وشدد على ضرورة الحفاظ على المقتنيات وتوثيقها وحفظها في معرض دائم يبرز الموروث الثقافي والتاريخي لمحافظة ذمار والوطن بصورة عامة.

وأشار محافظ ذمار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الموروث الشعبي لما له من ارتباط وثيق بهوية وتاريخ الإنسان اليمني .. مبديا ارتياحه لما تضمنه المعرض من أزياء شعبية ومقتنيات تراثية استخدمها الإنسان اليمني القديم في حياته العامة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لبيت ذمار للموروث الشعبي حسان العنسي أن افتتاح المعرض يأتي في إطار الاحتفاء بالعيد الوطني الـ ٢٨ للجمهورية اليمنية 22 مايو .

ودعا الجميع إلى التعاون مع بيت ذمار للموروث الشعبي في حفظ المقتنيات القديمة وإبرازها باعتبارها إرث حضاري تتفاخر به الأجيال.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي متواصل يستهدف مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية
تدميرطقمين لمرتزقةالعدوان ومصرع وإصابةمن كان على متنهما في صحراءالأجاشر
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو

8 غارات للعدوان على ميدي والمزرق في حجة

2018-06-21
259 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم 6 غارات على مناطق متفرقة بمديرية ميدي بمحافظة حجة , كما استهدف بغارتين منطقة المزرق.في ذات المحافظة. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل