الأربعاء 20-06-2018 18:04:18 م : 6 - شوال - 1439 هـ

اطباء ألمان يقدمون نصائح لصيام الاطفال

الثلاثاء 15 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (902)

أولت دوائر طبية ألمانية اهتمامًا كبيرًا بشهر رمضان المبارك هذا العام، والذي يتواكب مع حلول أطول أيام الصيف على عموم أوروبا، في مثل هذا التوقيت من كل عام .

وينتظر أن تصوم الجاليات المسلمة في ألمانيا لمدة 18 ساعة يوميًا، فيما تستمر درجات الحرارة في ارتفاعها مع اقتراب شهر الربيع على النهاية .

وتعيش في ألمانيا جالية تركية تتجاوز ثﻼثة مﻼيين نسمة، ناهيك بوجود قرابة المليون ﻻجئ قَدِموا من الشرق اﻷوسط وغالبيتهم من المسلمين .

ووفق ما نقلته هيئة اﻹذاعة اﻷلمانية، دويتشه فيله، عن وزارة الداخلية اﻷلمانية في برلين، فإن عدد المسلمين في ألمانيا يتراوح بين 4.4 و 4.7 مليون مسلم ‏( حتى مطلع 2016 ‏) .

وحذّر أطباء عدة من هيئة الصحة اﻻتحادية، من مخاطر نقص المياه في اﻷجساد طيلة مدة الصيام، وبخاصة بين اﻷطفال في مرحلة التعليم اﻻبتدائي، بما قد يعرضهم لمشاكل صحية ودراسية كبيرة .

وطالب اﻷطباء اﻵباء المسلمين بمراعاة الشعائر الدينية، مع مراقبة التأثيرات السلبية لنقص المياه لدى صغار السن .

وفي اﻹطار ذاته نبّهت رابطة المعلمين اﻷلمان، على اﻵباء المسلمين بمنح أطفالهم الصائمين فترات نوم كافية ومنحهم جرعات من المياه والسوائل تكفي لساعات الصيام الطويلة، مع عدم إجبار غير " المكلفين " وفق الشريعة، على خوض تجربة اﻻنقطاع عن اﻷكل والشراب .

ونقلت دويتشه فيله عن وزيرة الدولة لشؤون الثقافة والرياضة، سوزان أيزنمان، قولها : إن اليافعين ﻻ خوف عليهم من الصيام، لكن اﻵباء مطالبين بتوخي أقصى درجات الحظر مع اﻷطفال الصغار .

المسلمون بأوروبا يصومون 18 ساعة يوميًا هذا العام

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي
الحديدة: استشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل بغارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء
البيضاء: طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر شبكة اتصالات في قيفة بعدة غارات
استهداف تجمع للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي بصاروخ نوع قاهرتوام

10 شهداء وجرحى في غارات للعدوان على مدينة الحديدة

2018-06-20
293 ) مشاهدة
استشهد وجرح 10 مواطنين، اليوم الأربعاء، جراء غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي بمدينة الحديدة غرب البلاد. وأفاد مصدر محلي باستشهاد وجرح 10 مواطنين وتضرر عدد من المنازل إثر غارات لطيران العدوان على جولة يمن موبايل بشارع صنعاء. وكان قد استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء، أمس الثلاثاء، جراء غارة لطيران العدوان استهدفت حافل قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل