الأحد 19-08-2018 10:14:19 ص : 7 - ذو الحجة - 1439 هـ

طائرة توزع واي فاي؟ تعرّف إلى القطع التي ستشكل المستقبل

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 12 صباحاً / 26 سبتمبر نت
عدد القراءات (2449)

يستضيف متحف “فكتوريا وألبرت"، أو " V&A" للاختصار، في العاصمة البريطانية لندن، معرضاً يقدم مائة غرض يربط بين حاضرنا الغامض مع مستقبلٍ أفضل أو كارثي.

ويصف المنظمون المعرض بـ"دليل على المستقبل"، فهو لا يقدم سيناريوهات لعوالم خيالية لا يمكن أن تتحقق، بل يحتوي على قطع تكنولوجية موجودة بالفعل، أو أخرى تعمل جزئياً وقد تحدث ثورةً في عالمنا عما قريب.

وفي الصالة المستقبلية الواسعة التي تقبع أسفل المعارض المليئة بصفوفٍ من التماثيل الرخامية، يقدم المعرض قطعاً مثل: آلة تحضير قهوة تستطيع العمل في الفضاء، وطائرةٌ لها القدرة على بث الـ"واي فاي" عن طريق أشعة الليزر، وقوارب ذاتية القيادة تنظف المياه البحرية.

وفي الوقت الذي تكشف فيه التقارير الإخبارية عن كيفية استخدام هذه الخوارزميات، يوفر لنا هذا المعرض الفرصة للتفاعل معها.

ويستطيع الزوار الحصول على تجارب عملية في المعرض مثل: النحت على رمال تتحول إلى خرائط افتراضية للأنهار والجبال، وركوب سيارة ذاتية القيادة.

ويستطيع الزوار أيضاً مشاهدة مستقبل المواد الغذائية التي قد تكون على شكل مشروباتٍ محصنة بالفيتامينات. وتقول المنسقة المشاركة للمعرض، ماريانا بيستانا، إن المعرض يحكي عن "بدايات" لطرق حياة جديدة، ونتائج غير مؤكدة.

وتقول بيستانا إن "السؤال الذي نريد الإجابة عنه هو: كيف ستغير هذه التكنولوجيا من حياتنا اليومية؟" موضحة: "أي نوع من العوالم ستخلقه لنا هذه الأشياء؟ وكيف ستغير من طريقة تفكيرنا؟"

وأكدت بيستانا أن "هذه الأشياء لها قدراتٌ غير معروفة، وعواقب غير معروفة. وقد تكون عواقب لا يمكن لمخترعيها أن يتوقعوها

السي ان ان

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة
المصدر:40 من قوات الغزو قتلوا بغارة متعمدة للعدوان عند محاولتهم الفرار
مصدرعسكري ل26سبتمبرنت: مصرع 140 من قوات الغزو والاحتلال وجرح 236 خلال ال 48 الساعة الماضية بعمليات هجومية فاشلة على مديرية الدريهمي
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بـجيزان
الضالع: تطهير تبة العبلين و تبة الخضراء في حمك في نقيل الخشبة بعملية نوعية للجيش واللجان على مواقع المرتزقة فيها

طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء

2018-08-18
215 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم 27 غارة على مديريات همدان وأرحب ونهم بمحافظة صنعاء. وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف 11 قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب. وذكر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل