الجمعة 22-06-2018 10:01:32 ص : 8 - شوال - 1439 هـ

دلالة الفن واللون في القرآن في ندوة لنادي القصة بذمار

السبت 02 يونيو-حزيران 2018 الساعة 02 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (999)

نظم نادي القصة بمحافظة ذمار أمس، ندوة دينية ثقافية عن دلالة الفن واللون في القرآن الكريم وعلاقتهما بالجمال في الشريعة الإسلامية في إطار البرنامج الثقافي الرمضاني للنادي.

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق، أهمية الندوة في إبراز الجانب الجمالي والحضاري للدين الإسلامي واهتمامه بالفنون الهادفة لتعزيز مبادئه وقيمه السمحاء.

وأشاد بدور نادي القصة في تنشيط الحراك الثقافي والأدبي بالمحافظة من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والأدبية وإحياء الصباحيات والأمسيات القصصية المختلفة.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق، تناولت الأولى التي قدمها أستاذ اللغة العربية بجامعة ذمار الدكتور صالح اليعري دلالة اللون في القرآن الكريم مستشهدا بالآيات القرآنية الدالة على الألوان في جميع السور.

فيما تطرق رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية والعلوم في جامعة رداع بالبيضاء الدكتور محمد الجميمي في ورقة العمل الثانية إلى واقع الفن ودلالاته في الإسلام .

وتناولت الورقة الثالثة التي قدمتها رئيسة نادي القصة بذمار نبيهة محضور، العلاقة بين الفنون بكل أشكالها والجمال المستمد من الإبداع الإلاهي ودلالاته في القرآن والشريعة الإسلامية.

وأكدت الأوراق ارتباط الدين الإسلامي والقرآن الكريم بقيم الجمال والإبداع باعتبارها فطرة وقيم إنسانية مستمدة من جمال الطبيعة التي اتسمت بالإبداع الإلاهي .. مشيرة إلى أن الجمال الرباني تجلى في جماليات الخطاب القرآني وإعجازه البياني الذي يغرس في عقل المؤمن وقلبه الشعور بالجمال المبثوث في جنبات الكون.

حضر الندوة عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ومدير مكتب الزراعة هلال الجشاري ومدير مكتبة البردوني عبده الحودي وعدد من الأدباء والمثقفين بالمحافظة.

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صعدة: قصف صاروخي ومدفعي سعودي متواصل يستهدف مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية
تدميرطقمين لمرتزقةالعدوان ومصرع وإصابةمن كان على متنهما في صحراءالأجاشر
أمين العاصمة يوجه بالتحقيق في وفاة طفل وعمه وقريب لهما بحديقة السبعين
مصرع 23 من قوى الغزو والمرتزقة وإصابة 18 وتدمير 7 آليات بالساحل الغربي
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو

8 غارات للعدوان على ميدي والمزرق في حجة

2018-06-21
261 ) مشاهدة
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم 6 غارات على مناطق متفرقة بمديرية ميدي بمحافظة حجة , كما استهدف بغارتين منطقة المزرق.في ذات المحافظة. سبأ قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل
عاجل :
سلاح الجو المسير يشن عددا من الغارات على تجمعات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي... سلاح الجو المسير يشن عدد من الغارات على تجمعات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي ...مصدر بسلاح الجو المسير: تدمير رتل من المدرعات والآليات خلال الغارات التي استهدفت الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي