الأحد 20-01-2019 06:51:20 ص : 14 - جمادي الأول - 1440 هـ

مصر تحسم الجدل حول فرض عقوبات على انجاب اكثر من طفلين

الإثنين 04 يونيو-حزيران 2018 الساعة 01 صباحاً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (2292)

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري ، يوم اﻷحد، تقريرا نفى فيه ما تم تداوله من أخبار وشائعات في عدد من المسائل أهمها فرض ضرائب جديدة وعقوبات على اﻷسر التي تنجب أكثر من طفلين .

ورد تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء بالنفي لمجموعة من اﻷخبار والشائعات المتداولة خلال اﻷسبوعين الماضيين، حول زيادة الضرائب وإنشاء سجن بالعاصمة اﻹدارية الجديدة، وتقليص أعداد اﻷسئلة في امتحانات الثانوية العامة، وتسبّب عقار " سوفالدي " في اﻹصابة بالسرطان، وفرض عقوبات على اﻷسر التي تنجب أكثر من طفلين .

وأوضح التقرير أن خطة الدولة لزيادة الحصيلة الضريبية ﻻ يعنى زيادة رسوم أو فرض ضرائب جديدة ولكن زيادة الحصيلة الضريبية من دون تحريك سعر الضريبة، كما نفى ما تردد حول إنشاء سجن بالعاصمة اﻹدارية الجديدة، مؤكدا أنها مدينة ﻹدارة الدولة يقيم بها رئيس الجمهورية والحكومة والعاملون بها .

وفي ملف الصحة، نفى التقرير ما تردد عن تسبب عقار " سوفالدي " المخصص لعلاج فيروس سي في تكوين بؤر سرطانية، مؤكدا أن العقار آمن تماماً وﻻ يسبب السرطان، وأنه ﻻ علاقة على اﻹطﻼق بين استخدام المريض لعقار الـ " سوفالدي " وإصابته بالسرطان حيث أن اﻹصابة بالسرطان تأتي بسبب التليف الكبدي والذي يكون في أخر مراحل اﻻلتهاب الفيروس الكبدي f4 .

كما نفى أيضا فرض عقوبات على اﻷسر التي لم تلتزم ببرنامج " كفاية "2 التابع لوزارة التضامن وتنجب أكثر من طفلين، مؤكدا أنه ﻻ نية على اﻹطﻼق لدى الوزارة لفرض أي إجراءات عقابية .

وبخصوص ملف الثانوية العامة قال التقرير إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات لتقليص أسئلة امتحانات الثانوية العامة واستمرار العمل بنظام " البوكليت " الذي تم تطبيقه العام الماضي وعدم إدخال أية تعديﻼت عليه،

موضحا أن السبب وراء هذه الشائعة أنه كان هناك مقترح بأن يتم تقليص عدد اﻷسئلة في بعض المواد خاصة الفيزياء والكيمياء، لكن بعد دراسة هذا اﻷمر مع مديري عموم المواد والمسؤولين في اﻻمتحانات تم رفض ذلك المقترح مراعاة لمصلحة الطالب .

ونفى التقرير اقتصار أسئلة امتحانات الثانوية العامة على النماذج اﻻسترشادية فقط، حيث أنه تم مراعاة أن تغطي أسئلة امتحانات الثانوية العامة جميع أجزاء المنهج الدراسي بشكل كامل مع اﻻحتفاظ بسريتها وتأمينها بشكل جيد , مشيرة إلى أن تلك الشائعات تهدف لﻺضرار بمصلحة الطالب،

كما دحض أيضا زيادة مرحلة الثانوية العامة لـ 4 سنوات بدﻻ من ثﻼثة وذلك وفقا للنظام التعليمي الجديد والمقرر تطبيقه مع بداية العام الدراسي القادم .

 

المصدر : موقع " الشروق " المصري


كلمات دالّة

أخبار عاجلة
صنعاء : أضرار بمنازل المواطنين بغارتين لطيران العدوان على منطقة جدرفي بني الحارث
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 12:19:28 صباحاً
صنعاء : أنباء عن سقوط ضحايا بغارة للعدوان على مصنع للبفك بوادي أحمد واندلاع حريق في المصنع
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 12:06:09 صباحاً
طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على أماكن متفرقة في العاصمة صنعاء والتحليق مستمر
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 11:30:51 مساءً
العميد سريع:تم صد5 زحوفات للمرتزقة في الجوف والملاحيط ومنطقة الكدحة بتعز ونهم
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:16:17 مساءً
العميد يحيى سريع:استهداف المرتزقة ب8 عمليات في عدة جبهات ومقتل وجرح 55مرتزقافي نهم
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:08:33 مساءً
العميد يحيى سريع: قواتنا رصدت تعزيزات للمرتزقة من المخا باتجاه قرية المسناء ومدينة الشعب وشارع التسعين وباتجاه الدريهمي وجنوب وشرق مطار الحديدة
السبت 19 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 07:51:02 مساءً

طيران العدوان يواصل قصف المناطق السكنية وتدمير الطرقات في صعدة

2019-01-20
203 ) مشاهدة
شن طيران العدوان غارتين اليوم السبت على مديريتي شدا ورازح الحدوديتين كما استهدف الجيش السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق وقرى آهلة بالسكان في ذات المنطقة بمحافظة صعدة. وأفاد مصدر محلي ان طيران العدوان شن غارة على الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح وغارة أخرى على مديرية شدا الحدودية. وأضاف المصدر أن جيش العدو السعود قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل