الإثنين 20-08-2018 09:38:27 ص : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

ترامب يقوض جهود مجموعة السبع ويهدد بفرض رسوم على السيارات

الأحد 10 يونيو-حزيران 2018 الساعة 10 مساءً / 26سبتمبرنت: رويترز:
عدد القراءات (5487)

 قوض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جهود مجموعة السبع لتبني موقف موحد بعدما وجه انتقادات لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، مضيفا أنه قد يزيد رسوما على الواردات عبر فرضها على صناعة السيارات وهي قطاع ذو حساسية.

 

وبعد أن غادر قمة مجموعة السبع في كندا مبكرا، نسف إعلان ترامب رفضه بيان مجموعة السبع ما بدا أنه توافق هش بشان الخلاف التجاري بين واشنطن وكبار حلفائها.

 

وكتب الرئيس الأمريكي على تويتر ”جاستن ترودو رئيس وزراء كندا تصرف بخنوع وليونة خلال اجتماعاتنا كمجموعة السبع ليعقد مؤتمرا صحفيا فقط بعد مغادرتي قائلا إن التعريفات الأمريكية نوع من الإهانة وإنه لن يتم تخويفه . إنها(التصريحات) غير صادقة تماما وضعيفة. التعريفات التي فرضناها جاءت ردا على فرضه 270% على الألبان“.

 

وفي مؤتمره الصحفي تحدث ترودو عن إجراءات سوف تتخذها كندا الشهر القادم ردا على قرار ترامب فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

 

وقال ترودو، الذي استضاف اجتماع القمة ليومين في لا مالبي بكيبيك للصحفيين ”نحن الكنديون مهذبون، نتحلى بالمسؤولية لكن لن يتم تخويفنا“.

 

وردا على تغريدات ترامب قال مكتب رئيس الوزراء الكندي ”نركز على كل ما أنجزناه هنا خلال القمة. رئيس الوزراء لم يقل شيئا لم يكن قد قاله من قبل علنا وفي محادثات خاصة مع الرئيس“.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في بيان يوم الأحد إن ألمانيا تواصل دعم ”البيان المشترك المتفق عليه“ على الرغم من قرار ترامب بالتراجع.

 

وفي باريس، قال مسؤول بالرئاسة الفرنسية إن فرنسا وأوروبا تدعمان بيان مجموعة السبع، وإن انسحاب أي طرف من التعهدات التي جرى التوصل إليها في القمة يُظهر ”تفككا وتناقضا“.

 

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز ”لا يمكن أن يعتمد التعاون الدولي على شعور بالغضب وعلى مقتطفات صوتية. لنكن جادين“.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1
الجوف:طيران العدوان يستهدف في منطقة خب والشعف 3أطقم محملة بمرتزقته ومصرع وجرح من عليها بينهم 5 قيادات
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة

استشهاد وإصابة 17 صياداً وفقدان 4 بغارات العدوان قرب جزيرة السوابع بالحديدة

2018-08-19
214 ) مشاهدة
استشهد 13 صياداً وأصيب أربعة آخرون بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي بالقرب من جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة . وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع ما أدى إلى استشهاد 13 صياداً و إصابة أربعة ، فيما لايزال أربعة آخرين في عداد المفقودين . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل