الأربعاء 15-08-2018 09:40:08 ص : 3 - ذو الحجة - 1439 هـ

تحطم مقاتلة أمريكية قبالة سواحل جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2018 الساعة 01 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (2767)

تحطمت مقاتلة أمريكية من طراز "إف-15" قبالة سواحل جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان خلال تدريبات روتينية، حسبما أفادت وكالة "كيودو" اليابانية.

وأوضحت الوكالة اليابانية أن المقاتلة سقطت في المحيط على بعد 50 ميلا إلى الجنوب من مدينة ناها، المركز الإداري لجزيرة أوكيناوا، لافتة إلى أن الطيار نجح في القفز من المقاتلة قبل سقوطها وانتشلته فرق البحث والإنقاذ.

ودعت السلطات المحلية في أوكيناوا سلطات البلاد إلى التحرك لإيقاف طلعات الطيران الأمريكي من قاعدة سلاح الجو الأمريكي "كادينا"، الواقعة على الساحل الغربي للجزيرة.

فيما طالب وزير الدفاع الياباني أتسونوري أونوديرا، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي اليابانية باتخاذ إجراءات لمنع وقوع حوادث مشابهة.

وقال الوزير: "قدمنا عرضا رسميا لقيادة القوات المسلحة الأمريكية في اليابان، طالبنا فيه الأمريكيين بالتقيد الصارم بمعايير السلامة والإجراءات لمنع وقوع مزيد من الحوادث على أراضينا".

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد شهدت الجزيرة اليابانية مطلع العام الجاري هبوطا اضطراريا لطائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية على شاطئ أوكيناوا بسبب عطل فني. وقبل ذلك سقطت نافذة زجاجية من إحدى الطائرات العسكرية في ملعب مدرسة في الجزيرة.

وألّبت هذه الحوادث التي تشهدها الجزيرة، إضافة إلى ارتكاب بعض أفراد الجيش الأمريكي جرائم جنائية في بعض الأحيان بحق مواطني أوكيناوا، الوجود الأمريكي في الجزيرة اليابانية.

وتستضيف الجزيرة اليابانية التي تتمتع بموقع استراتيجي على حافة بحر الصين الشرقي، نحو 30 ألف جندي أمريكي يعيشون ويعملون في قواعد عسكرية تغطي خمس مساحة الجزيرة.

 

المصدر: "تاس"

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
لجنة شؤون الاسرى:قيادة العدوان تمنع مرتزقتها من إتمام 10 عمليات تبادل
مصدرعسكري:مصرع 180 مرتزقا وجرح 136في الدريهمي
منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة
صعدة: العدوان يستهدف بأكثر من 50 صاروخا منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية خلال الساعات الماضية
وزير الداخلية الايطالي:33قتيلا حصيلة ضحايا انهيار أحد جسور السيارات في مدينة جنوى
احباط زحف للمرتزقة قبالة موقع الإم بي سي بجيزان استمر من منتصف الليل إلى الصباح

استشهاد وإصابة 37 مواطناً في قصف العدوان على الدريهمي

2018-08-14
299 ) مشاهدة
استشهد 13 مواطناً وأصيب 24 آخرون جراء قصف متواصل من طيران العدوان وبوارجه على مديرية الدريهمي في الحديدة. وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري، أن طيران العدوان وبارجاته تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري. وأشار الحاضري إلى أن تحالف العدوان يمنع سيارات الصليب قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل