الإثنين 20-08-2018 09:38:41 ص : 8 - ذو الحجة - 1439 هـ

صندوق الامم المتحدة يحذر من العمليات العسكرية بالحديدة وخطرهاعلى المدنيين

الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018 الساعة 03 صباحاً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (3025)

حذر صندوق اﻷمم المتحدة للسكان من خطورة من العمليات العسكرية والقتالية في الساحل الغربي لليمن .

وقال المدير اﻹقليمي لصندوق اﻷمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية الدكتور لؤي شبانه أن التصعيد اﻷخير من العنف في اليمن، والذي تشهده مدينة الحديدة مؤخرا، إحدى أكثر مناطق البﻼد تكدسا بالسكان من شأنه أن يضع أرواح ما يقدر بـ 250,000 مدني في خطر بالغ ومن بين هؤﻻء المدنيين نحو 62,500 امرأة في سن اﻹنجاب، من بينهن 12,000 امرأة من المحتمل أن يصبحن حوامل وبحاجة لخدمات الوﻻدة، بما في ذلك خدمات الرعاية التوليدية الطارئة .

وأوضح شبانه في بيان أن ميناء الحديدة مع ميناء الصليف يمثل شريان الحياة لدخول المواد الغذائية والدواء والوقود، والتي تقدر بـ 70 في المائة من الواردات التجارية إلى البﻼد، ومن شأن تعرض المدينة لهجوم وما يعقب ذلك من تصعيد أن يشلّ جهود تقديم خدمات الصحة اﻹنجابية، ومن ثم تعريض حياة النساء اللواتي يحتجن للرعاية الطارئة إلى الخطر .

وبين أن صندوق اﻷمم المتحدة للسكان جزء من آلية اﻻستجابة السريعة في الحديدة حيث عزز من جهوده في مواجهة هذا الوضع اﻹنساني من خﻼل توفير حقائب الكرامة وكذلك حقائب الصحة اﻹنجابية فيما يواصل زيادة إتاحة الحصول على خدمات الصحة اﻹنجابية في أنحاء الحديدة .

ودعا كافة أطراف النزاع إلى وقف القتال في الحديدة، وحماية المدنيين، وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة والسماح بالوصول اﻹنساني بموجب القانون الدولي اﻹنساني .

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة:شهداء وجرحى من الصيادين بغارة استهدفت قاربهم في جزيرة السوابع
جبهة نهم:مصرع وجرح عدد مرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في القرن
سلاح الجو المسير يشن غارات على تجمعات العدوان في صحراء ميدي بقاصف1
الجوف:طيران العدوان يستهدف في منطقة خب والشعف 3أطقم محملة بمرتزقته ومصرع وجرح من عليها بينهم 5 قيادات
ارتفاع غارات طيران العدوان على مديريتي همدان وأرحب إلى 30 مخلفة أضرارا بمنازل المواطنين وممتلكاتهم
المصدر:تدمير15ما بين مدرعةأمريكيةوطقم وعربة في الهجمات الفاشلةللغزاة

استشهاد وإصابة 17 صياداً وفقدان 4 بغارات العدوان قرب جزيرة السوابع بالحديدة

2018-08-19
214 ) مشاهدة
استشهد 13 صياداً وأصيب أربعة آخرون بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي بالقرب من جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة . وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف قاربي صيد بالقرب من جزيرة السوابع ما أدى إلى استشهاد 13 صياداً و إصابة أربعة ، فيما لايزال أربعة آخرين في عداد المفقودين . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل